إعلان

محافظ جنوب سيناء يصدر تعليمات تنظيمية لمجابة فيروس كورونا

11:13 ص الأربعاء 29 أبريل 2020

خالد فودة محافظ جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أصدر اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، عددًا من التعليمات التنظيمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد –19".

وضمت التعليمات، الالتزام بنسبة تواجد العاملين بمواقع العمل بنسبة لا تزيد عن 25% من عدد العاملين بالموقع، ومد فترة عودة العاملين لمحافظة جنوب سيناء لتكون اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 10 مايو المقبل، مع عدم استدعاء العاملين للمحافظة خلال تلك الفترة إلا للضرورة الملحة.

كما جاء في التعليمات ضرورة فحص العاملين القادمين للمحافظة طبيًا من خلال النقط الطبية بكمين عيون موسى، وكمين رأس محمد، ويجري حجز الشخص بمعرفة الأطقم الطبية في حالة ظهور أي أعراض ظاهرية لفيروس كورونا، وتحويله للمستشفى المختص لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من الاصابة أو عدم الاصابة بالفيروس.

كما يجري احتجاز جميع العاملين العائدين من الإجازة في أماكن إقامتهم لمدة أسبوع كامل، وعدم تحركهم إلا في أضيق الحدود، ولا يسمح لهم بمزاولة عملهم إلا بعد انتهاء المدة المحددة، وفي حالة ظهور أي أعراض للفيروس على أحد العائدين يتوجه على الفور لأقرب مستشفى لإجراء التحاليل اللازمة.

وأكد محافظ جنوب سيناء في البيان، أنه جرى التنسيق مع مديرية الصحة، لإجراء التحاليل الطبية على جميع العاملين العائدين للمحافظة مجانًا، مع مراعاة العامل النفسي في حالة الاشتباه بالمرض.

وأهاب محافظ جنوب سيناء بجميع العاملين العائدين للمحافظة، اتباع كافة الإجراءات الاحترازية الصادرة من وزارة الصحة.

فيديو قد يعجبك: