إعلان

جامعة بنها تحتل المركز 101 في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة 2020

11:06 ص الخميس 23 أبريل 2020

جامعة بنها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

احتلت جامعة بنها الترتيب 101 عالميًا من أصل 200 جامعة، في التصنيف العالمي، وقال الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، اليوم الخميس، أن الترتيب يعد إنجازًا.

وأضاف رئيس الجامعة، في بيان له اليوم، أن الجامعة على المستوى المحلي احتلت الترتيب الأول بالاشتراك مع جامعة الإسكندرية، وذلك ضمن ٢٣ جامعة مصرية بتصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي للتنمية المستدامة، وذلك للمرة الأولى، والذي يأتي متوافقًا مع رؤية مصر الاستراتيجية للتنمية المستدامة 2030.

وأكد السعيد، أن تحقيق الجامعة لهذا التميز، ما هو إلا نتيجة جهد جماعي، ساهم فيه فريق العمل مع جميع منسوبي الجامعة من الأكاديميين والإداريين، وكذلك الطلاب.

وأشار البيان إلى أن الجامعة تسعى دائما إلى المضي قدما للوصول إلى العالمية، بتحسين جودة مخرجاتها التعليمية والبحثية والخدمية، لما له من أثر كبير في سمعتها الأكاديمية، وعند جهات التوظيف، موجهًا التهنئة لأسرة الجامعة بهذا الإنجاز.

من جانبه أضاف الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذا التصنيف هو أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية، والتي تصدرها سنويا لمقارنة أداء الجامعات عالميًا، وأن تصنيف التأثير في دورته الثانية يقيس مساهمة كل جامعة وأداؤها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مثل الصحة والرفاهية، والحد من عدم المساواة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي، والتعليم الجيد.

فيديو قد يعجبك: