إعلان

للمرة الأولى.. فنادق الإسكندرية تسجل صفر حجوزات في شم النسيم والإشغالات 5%

11:31 م الأحد 19 أبريل 2020

فنادق الاسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

سجلت فنادق الإسكندرية والساحل الشمالي صفر حجوزات، للمرة الأولى في موسم شم النسيم، إثر تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمنع انتشار الوباء.

قالت داليا عامر، نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالإسكندرية ومطروح، إن نسبة الإشغالات في الفنادق لم تتجاوز 5%، بعد تعليق خدمات الحجز الفندقي، وفق الإجراءات المتبعة للوقاية من كورونا.

وأضافت عامر، في تصريح صحفي لـ "مصراوي" الأحد، أن نسبة الإشغال الضئيلة في بعض المنشآت الفندقية تمثل بعض الأجانب وحالات استثنائية لمقيمين بالمدينة لأسباب تتعلق بطبيعة عملهم أو ممن لم يتمكنوا من العودة لبلادهم بعد تعطل رحلات الطيران متأثرة بالأزمة العالمية.

وقال علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن عدد الغرف الفندقية في الإسكندرية وقطاع الساحل الشمالي يقدر بأكثر من 7 آلاف غرفة منها 4885 غرفة فندقية بمدينة الإسكندرية، لافتًا إلى أن جميعها الغرف علقت خدماتها لاستقبال أي نزلاء فيما عدا نسبة ضئيلة لحالات استثنائية من غير المصريين الذين اضطروا للبقاء في ظل الظروف الراهنة.

وأضاف المانسترلي، لـ "مصراوي"، أن قطاع السياحة والطيران الأكثر تضررًا من تداعيات فيروس كورونا، بعد توقف أنشطة الشركات بشكل كامل وتعليق الأنشطة السياحية على المستوى الدولي والمحلي، لافتًا إلى أن الأضرار انعكست على جميع العاملين بتلك القطاعات.

وأشار إلى أن غرفة شركات السياحة تعمل في الوقت الحالي على اتخاذ الإجراءات الداعمة للعاملين في القطاع وضمان الحفاظ على تواجدهم بقوائم العاملين بالشركات والمنشآت دون المساس بحقوقهم حتى انتهاء الأزمة.​

فيديو قد يعجبك: