إعلان

بيطري أسيوط: فحص 160 مزرعة دواجن للوقاية من الأوبئة

12:47 م الجمعة 27 مارس 2020

لقاء محافظ أسيوط مع مدير الطب البيطري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

شدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من الأمراض والفيروسات الوبائية، التي قد تصيب الحيوانات والدواجن، وتؤثر على الإنسان وتنمية الثروة الداجنة والحيوانية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسيوط، مع الدكتور خالد بكري مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط.

وأشار محافظ أسيوط، إلى رفع مستوى الوعي للوقاية من الأمراض والفيروسات للحفاظ على المربين والمزارعين وثروتهم الحيوانية، مشيراً إلى أهمية التنسيق بين كافة الأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات الوقائية ومكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وأوضح الدكتور خالد بكري مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، إنه جرى سحب عينات من 159 مزرعة دواجن بنطاق المحافظة، ومواصلة أعمال التعقيم والتطهير لمزارع حيوانية ومزارع دواجن ضمن الإجراءات الوقائية التي أقرتها الدولة لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد؛ مؤكدًا على جاهزية أطقم الأطباء والمساعدين ورؤساء الأقسام وأطباء الوقاية بمختلف الإدارات البيطرية للتعامل مع الحيوانات المريضة ومكافحة الأمراض الوبائية من خلال عدة إجراءات وقائية.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، إلى تنفيذ حملات لتحصين الحيوانات والدواجن وأخذ عينات للفحص والتدقيق والكشف على الدواجن والطيور والأبقار والجاموس وغيرها وذلك بمداخل ومخارج القرى والمراكز على مستوى المحافظة.

فيديو قد يعجبك: