إعلان

بعد أول أيام الحظر.. ارتفاع أسعار الأسماك في كفر الشيخ- صور

12:05 م الخميس 26 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

تشهد أسواق الأسماك في محافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الأسماك بعد تطبيق ساعات الحظر، مع قلة المعروض من أسماك البلطي.

علي أبومندور، تاجر أسماك، قال لـ"مصراوي"، إنه بسبب ارتفاع أسعار البلطي، أقدم على بيع أسماك القراميط، في الوقت الحالي، كون سعرها في المتناول ويتراوح ما بين 22 إلى 25 جنيهًا، على عكس البلطي الذي وصل سعره إلى 35 جنيهًا للكيلو في الأسواق المخصصة لبيع الأسماك، منذ بداية أزمة تفشي فيروس "كورونا".

وأكد تامر الحنش، تاجر أسماك، أن صندوق أسماك البلطي المسمى "بوكسة" ويبلغ وزنه 25 كيلو، وصل سعره اليوم بحسب بورصة الأسماك 700 جنيه، سعر الجملة، ما يعني أن الكيلو سعره في الجملة حوالي 30 جنيها، ويجرى طرحه للبيع ما بين 30 إلى 35 جنيهًا، منذ حدوث أزمة "كورونا".

ولفت تاجر الأسماك، إلى أن أسعار أسماك البلطي تختلف حسب حجم السمكة، فبالنسبة للسمك الكبير سعر الكيلو 35 جنيها، والوسط حوالي 30 جنيهًا، والصغير 28 جنيهًا، وأرجع سبب ارتفاع أسعار أسماك البلط وقلة المعروض.

وأوضح أحمد خميس، تاجر أسماك،؛ أن سبب ارتفاع أسماك جاء منذ حدوث أزمة تفشي فيروس "كورونا"، ماجعل أصحاب المزارع السمكية يتحكمون في الأسعار.

إبراهيم المصري، بائع سردين، أشار إلى أن أسماك السردين تعد الأرخص في سوق الأسماك وتعرض للبيع بقيمة 15 جنيها للكيلو، وهناك آخرون يعرضونها بسعر 18 جنيهًا، وعليها إقبال نظرًا لرخص سعرها، على عكس البلطي الذي وصل سعره إلى 35 جنيهًا في السوق المخصص للاسماك، أما في محال بيع الأسماك في مناطق أخرى فلا يقل عن 37 جنيهًا وممكن يصل إلى 40 جنيها.

ورصد "مصراوي" أسعار الأسماك وجاءت كالتالي، بالنسبة للبلطي يبدأ من 28 و30 ويصل إلى 35 جنيهًا، والبوري 50 جنيهًا، والسردين النيلي 15 و18 جنيهًا، والمكاريل 40 جنيهًا للكبير، و25 جنيهًا للصغير، المبروكة 25 جنيها للكيلو، والقراميط ما بين 22 و25 جنيها.

فيديو قد يعجبك: