إعلان

"رحلة استمرت 30 عامًا".. الأم المثالية على مستوى الجمهورية تروي قصتها لـ"مصراوي"

01:26 م الثلاثاء 17 مارس 2020

الأم المثالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، أسماء الأمهات المثاليات للعام الجاري على مستوى محافظات الجمهورية، وحصدت المركز الأول أمينة راشد رحمة، التي رشحها للمسابقة نقابة "الأطباء".

وقالت الأم المثالية على مستوى الجمهورية، في تصريح لـ"مصراوي"، إن زوجها توفي في العام 1987 وكان يعمل طبيبًا وترك لها 3 بنات، أكبرهن كانت ستلتحق بالصف الأول الابتدائي بعدها بأيام، مشيرة إلى أن ابنتها الصغيرة في هذا التوقيت لم تأت إلى الدنيا بعد.

وأضافت أمينة رحمة، "كنت صغيرة في السن، فأنا مواليد 1948، بنتي كانت في بطني، وبدأت مشوار الكفاح في لحظة وفاة زوجي، وقابلت صعوبات كتير وعقبات ربنا اللي بيسهلها، لحد ما بناتي اتخرجوا في الكليات".

"أمينة" كانت تعمل مديرة للتمريض في المستشفى التخصصي قبل عشرات السنين، وحين رحل شريك حياتها قررت أن تنجح في الابتلاء الصعب، تضيف "ابنتي الكبيرة تخرجت من كلية العلوم وحصلت على دراسات عليا في البيئة، والاتنين التانيين اتخرجوا في كلية الهندسة".

رغم المحن التي قابلتها الأم المثالية إلا أنها في لحظة رضا تؤكد "هذا من فضل ربي، قررت يتعلموا والحمد لله فيهم اتنين متزوجات ولسه واحدة، النهاردة أنا عندي 6 أحفاد ربنا يبارك فيهم ويخليهم لي".

وتوجّه الأم المثالية رسالة إلى الفتيات بقولها "أنصح كل بنت تعرف إن لكل شيء نهاية، والنهاية لما بتكون سعيدة ده بكرم ربنا، لأنه هو اللي يقف جنبنا، اطلبوا من ربنا تكونوا على قدر المسئولية، بيسهلها ويوفر كل متطلبات الحياة".

وعن كيفية ترشحها للفوز باللقب، أكدت أن نقابة الأطباء بدمياط قررت ترشيحها وجرى التواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي التي أكملت الإجراءات مع المسئولين بها.

لم تتوقع "الأم المثالية" الفوز بالجائزة مطلقًا – تبتسم – وتقول " الحمد لله على كل حال، كرم ربنا، والله ما أعرف لسه الجايزة عبارة عن إيه"، مشيرة إلى أنه جرى إبلاغها عن طريق المسئولين بالوزارة اليوم الثلاثاء، وتختتم حديثها "ربنا يبارك في ولادنا جميعًا ويحميهم ويحمي البلد من كل الشرور".

فيديو قد يعجبك: