إعلان

الأقصر تحاصر "كورونا".. تعقيم دور العبادة والمنشآت السياحية والمباني الحكومية ومنع التجمعات

05:21 م الأحد 15 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

بدأت أجهزة محافظة الأقصر في اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا؛ من بينها تعقيم وتطهير الأماكن العامة والمؤسسات الحكومية ودور العبادة والمستشفيات.

وقال المحافظ المستشار مصطفى ألهم إنه أصدر عدة قرارات تخص منع التجمعات والاحتفالات وتطهير وتعقيم المنشآت السياحية والمباني الحكومية وتطهير المساجد الكبيرة بعد كل صلاة والمساجد الصغيرة بعد كل صلاة جمعة وكذلك الحال بالنسبة للكنائس ومختلف المنشآت التي تشهد تجمعات كبيرة.

وفي سياق متصل، أوضح رئيس مركز ومدينة طود الدكتور محمد محمود رزق أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمجابهة ومكافحة انتشار الفيروس، منها تطهير مكاتب ديوان عام الوحده المحلية لمركز ومدينة الطود بالكامل وكذلك المركز التكنولوجي وقاعات الاجتماعات ومكتب وحدة حماية الطفل بالمركز والسجل المدني، مع وضع المطهرات والتنبيه على العاملين بإجراءات الوقاية والتطهير.

وأشار رزق إلى التنسيق مع الإدارة الصحية بالطود لوضع ملصقات إرشادات التوعية في الأماكن العامة والميادين والمدارس والمساجد والكنائس والأديرة والأماكن الحيوية والتي عليها إقبال شديد من المواطنين، مع انعقاد غرفة العمليات على مدار 24 ساعة.

كما لفت إلى التنسيق مع إدارة أوقاف الطود بالمرور المستمر على المساجد الأهلية والمساجد الكبرى وإبلاغ مدير الإدارة على النظافة والتطهير المستمر لدورات المياه وتطهير أماكن إقامة شعائر الصلاة، وخاصة إقامة شعائر صلاة الجمعة، إلى جانب التنسيق مع مسؤولي الكنيسة والدير للتأكد من التطهير الدوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان