إعلان

بالفيديو والصور.. صيادين كفر الشيخ العائدين: اليمنيين قالوا لنا دم المصريين في عروقنا

09:22 م الأربعاء 05 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعرب الصيادين أبناء مركزي بلطيم، والبرلس بمحافظة كفر الشيخ، العائدين من الاحتجاز في اليمن، اليوم الأربعاء، عن سعادتهما البالغة، بعد وصولهما إلى أرض مصر، بعد فترة احتجاز لدى السلطات اليمنية دامت أكثر من شهرين.

"كنا بنتعامل أحلى معاملة.. واليمنيين كانوا واقفين معانا وقالوا لنا دم المصريين في عروقنا يعني دمهم في رقبتنا"، بهذه الكلمات تحدث فهمي محمد فهمي زهران، يقيم بقرية العنابرة التابعة لمركز بلطيم، أحد الصيادين العائدين من الاحتجاز باليمن، لـ"مصراوي"، راصدًا لحظات القبض عليهم، واحتجازه مع زميله ابن المحافظة، ضمن 32 صيادًا مصريًا.

وأكد أنه أثناء العودة مع زملائه الصيادين بعد رحلة عمل في الصيد بمياه البحر الأحمر، فوجئوا بمجموعة من السلطات اليمنية تلقي القبض عليهم، بحجة اختراقهم المياه الدولية بنطاق دولة اليمن، فجرى التحفظ على الأسماك من إنتاج عملهم، بميناء الحديدة اليمني.

وأوضح أنهم ألقى القبض عليهم يوم 14 ديسمبر 2019، ومنذ ذلك التاريخ وحتى الإفراج عنهم كانوا محتجزين لدى السلطات اليمنية، ويتلقون أفضل المعاملات من اليمنيين.

"كنا خايفين ولما عرفنا إن الرئيس السيسي والحكومة المصرية تدخلوا اطمئنينا، لأن بصراحة عندنا رئيس أجبر الشعوب على احترامه"، سعيد السيد البدوي، الصياد الثاني ابن المحافظة العائد من الاحتجاز باليمن، لـ"مصراوي"، واصفًا لحظات فترة الاحتجاز باليمن.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان له دور كبير في إفراج السلطات اليمنية عنهم بعد فترة دامت أكثر من شهرين في ميناء الحديدة اليمني، بعدما تحدد لهم موعدًا بالعرض على محكمة يمنية بتهمة اختراق المياه الدولية في اليمن.

من جانب آخر، استقبل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الصيادين العائدين من اليمن، رفقة ذويهما، على هامش اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة كفر الشيخ، وتكريمهما أمام الأجهزة التفيذية.

يذكر أن مطار القاهرة استقبل، أمس الثلاثاء، طائرة خاصة تنقل 32 صيادًا مصريًا جرى احتجازهم في اليمن منذ ديسمبر الماضي، من بينهم الصيادين من أبناء محافظة كفر الشيخ.

فيديو قد يعجبك: