إعلان

بالصور- 400 فنان يشاركون في افتتاح مهرجان أسوان الدولي الثامن للثقافة

02:14 م الأحد 16 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأحد، بمحافظة أسوان فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون.

وقدمت 22 فرقة للفولكلور والفنون الشعبية من 14 دولة، بينها ٩ فرق مصرية، عروضها على المراكب النيلية في موكب فني ضم أكثر من 400 فنان، منهم 160 أجنبيًا و240 مصريًا.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون، يرسخ مكانة مصر في قلب العالم، ويؤكد على أهمية الفنون كقوة ناعمة في التواصل بين الشعوب، حيث تتفاعل الثقافات بما تحمله من إرث عظيم على أرض أسوان درة النيل.

وأوضحت "عبد الدايم" أن الدورة الثامنة للمهرجان، ترسم مشهدًا يؤكد ريادة أقدم الحضارات الإنسانية، ويتم خلالها تبادل ألوان التراث التي تعكس قيم ومبادئ الحرية والإخاء والتسامح، ليعلو صوت الإبداع المعبر عن ضمير الإنسانية.

يشار إلى أن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون تحتضنها عدد من المواقع الثقافية المختلفة بمدينة أسوان، كما تشمل الاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في قدس الأقداس بمعبد أبو سمبل.

فيديو قد يعجبك: