إعلان

بمشاركة 24 فرقة.. ننشر برنامج وفعاليات مهرجان أسوان الدولي للفنون

07:30 م الخميس 13 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أنهت محافظة أسوان، استعداداتها لاستضافة الفرق الفنية المشاركة في الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون، في المدة من 16 إلى 22 فبراير الجاري.

وقال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن المحافظة أنهت جميع استعداداتها لاستضافة المهرجان والذي يقام ضمن احتفالات مهرجان تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني في المعبد الكبير بمدينة أبو سمبل.

وأضاف "عطية" أن محافظة أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد في أفريقيا، أصبحت قبلة لسياحة المؤتمرات والمهرجانات، بعد استضافتها لمنتدى السلام العالمي ومؤتمرات الشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن 24 فرقة فنون شعبية تشارك في فعاليات المهرجان، منها 14 فرقة فنية أجنبية من "روسيا، اليونان، رومانيا، سيرلانكا، المكسيك، تونس، الجزائر، بنين، المغرب، السودان، صربيا، أمريكا، بولندا، بلغاريا"، بالإضافة لـ10 فرق فنية تابعة للهيئة تمثل الفلكلور المصري وهم "الوادي الجديد، مطروح، بورسعيد، أسيوط، الشرقية، سوهاج، أسوان، العريش" للفنون الشعبية، توشكى، شلاتين التلقائية".

وأضاف أن المهرجان يبدأ يوم الأحد القادم بعرض "ديفيلية" المراكب النيلية وسط نهر النيل، بمشاركة جميع الفرق الأجنبية والمصرية وذلك في الساعة الـ11 صباحًا، وفى الرابعة عصرًا تشارك جميع الفرق في طابور العرض من أمام قصر ثقافة العقاد بالسوق حتى ميدان المحطة، وفي السابعة والنصف مساءً فيقام حفل افتتاح المهرجان على مسرح فوزي بمدينة أسوان.

وأشار "عواض" إلى أن الفرق ستقدم عروضها في قصور الثقافة والجمعيات الأهلية ومراكز الشباب في كل مراكز ومدن محافظة أسوان حتى يوم 20 فبراير بعد ذلك تنتقل الفرق إلى مدينة أبو سمبل السياحية لتقدم عروضها في مسرح مدينة أبو سمبل وصباح يوم التعامد في بهو المعبد وسط السياح الذين يأتون من كل دول العالم لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس.

فيديو قد يعجبك: