إعلان

لدعم الطلاب.. محافظ جنوب سيناء يقترح تخفيض مصروفات جامعة الملك سلمان

08:46 م الأربعاء 02 ديسمبر 2020

المحافظ يشارك في الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

شارك اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، في الاجتماع الثالث لمجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية، فرع مدينة رأس سدر، عبر الفيديو كونفرانس، في إطار تكثيف الجهود والأنشطة بالمجالات شديدة التأثير في التنمية المتكاملة وذات الصلة المباشرة بالمواطنين.

وجرى خلال الاجتماع استعراض الرؤية الاستراتيجية للجامعة، واللائحة المالية المعدلة، ولائحة مجلس أمناء الجامعة، والأساليب المقترحة لتشجيع رؤوس الأموال التطوعية لدعم الجامعة لتحقيق أهدافها.

وأكد مجلس الأمناء خلال الاجتماع على الأخذ بالتجربة الناجحة للجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجرى استعراض نموذج لإحدى الجامعات الذكية بالولايات المتحدة الأمريكية، للاستفادة من تطبيقه بجامعة الملك سلمان، بصفتها أول جامعة ذكية في مصر.

وطرح محافظ جنوب سيناء عدة أفكار ومقترحات، منها تخفيض المصروفات لأقصى درجة بالكليات التي لوحظ تدني الأعداد المتقدمة بها، تشجيعًا على الإقبال على الدراسة بها، وحرصًا على دعم الطلاب وأولياء أمورهم.

كما اقترح المحافظ فتح باب القبول في المجالات المختلفة من خلال الفصل الدراسي الثاني، لمن لم يجرى قبولهم في الفصل الدراسي الأول، بعد رفع مستواهم، من خلال دورة تأهيل قصيرة تنظمها الجامعة.

وأكد على ضرورة إعطاء الأولوية لأبناء ومواطني جنوب سيناء في الوظائف المحتمل طرحها للعمل بالجامعة، خاصة الحاصلين على تقديرات مرتفعة أو درجات علمية عليا، وقد نالت هذه الاقتراحات استحسان مجلس الأمناء.

فيديو قد يعجبك: