إعلان

حرم آمن وإزالة الدعاية.. الشرقية تستعد لانتخابات النواب

11:44 ص الخميس 05 نوفمبر 2020

الشرقية– فاطمة الديب:

عقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقة، اليوم الخميس، اجتماعًا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة الاستعدادات النهائية لانتخابات مجلس النواب، والمُقرر لها يومي 7 و8 نوفمبر الجاري.

وقال المحافظ، إن المشاركة في العرس الديمقراطي ضرورة لإرسال رسالة للعالم بأن شعب مصر لديه من الوعي والحس الوطني لإعلاء شأن مؤسساته النيابية، منوهًا بأن المحافظة بجهازها التنفيذي تقف على مسافة واحدة من المرشحين لانتخابات مجلس النواب بمختلف انتماءاتهم الحزبية والسياسية دون تمييز أو تحيز.

وأوضح محافظ الشرقية، أن عدد الناخبين بمحافظة الشرقية ممن لهم حق التصويت خلال الانتخابات المُقبلة، يبلغ 4 ملايين و 427 ألف و375 ناخبًا وناخبة، يُدلون بأصواتهم أمام 982 مركزًا انتخابيًا يتسع لـ 1597 لجنة فرعية للاقتراع.

وشدد المحافظ على إزالة كافة أشكال الدعاية والإعلانات الخاصة بالمرشحين داخل وخارج اللجان الانتخابية أو بمحيطها بمسافة 500 متر، فضلًا عن وجود حرم آمن بمساحة لا تقل عن 200 متر وتوفير تندات ومقاعد، وكرسي متحرك بكل مقر انتخابي لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح محافظ الشرقية، تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان من خلال أعمال التطهير والتعقيم والتنبيه على المواطنين والمشرفين على العملية الانتخابية بارتداء الكمامة الواقية ومراعاة المسافات البينية.

فيديو قد يعجبك: