إعلان

صور.. محافظ الإسكندرية يلتقي سفير الدنمارك لدى مصر لبحث سبل التعاون

02:54 م الإثنين 30 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

التقى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم الاثنين، مع سفين أولينج، سفير دولة الدنمارك لدى مصر، وذلك في إطار توطيد العلاقات وآفاق التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات.

وخلال اللقاء أشاد المحافظ بما وصفه مستوى العلاقات الاستراتيجية المصرية الدنماركية وكذا العلاقات التجارية والاقتصادية التي شهدت طفرة وتطورا كبيرا خلال الثلاث سنوات الأخيرة، وتبادلا اقتصاديا وصل إلى مليار دولار.

وأوضح الشريف، أن جمعية رجال الأعمال والغرفة التجارية بالإسكندرية لديها العديد من رجال الأعمال ويعملون في العديد من المجالات في مختلف أنحاء العالم، مشيرا إلى أن تبادل الزيارات بين الجانبين سيساهم في فتح آفاق تعاون بين المدينتين.

وأكد الشريف، استعداد المحافظة لتقديم كافة التسهيلات، وتذليل أية عقبات لزيادة سبل التعاون خلال الفترة القادمة.

من جانبه لفت سفير الدنمارك إلى أن أكبر الشركات التي تعبر قناة السويس دنماركية تمثل 20% من الشركات، مؤكدًا أن الإسكندرية من أكثر محافظات تميزا للدنمارك، وأبدى رغبته في المزيد من التعاون وإبرام اتفاقيات تعاون خاصة في مجال الاستثمار الأخضر والطاقة المتجددة.

وأشار السفير، إلى أن من ضمن ما تمتاز به الإسكندرية، هو وجود الترام القديمة بها حتى الآن، والتي من الممكن تطويرها للترويج للمدينة سياحيا.

بدوره أوضح محافظ الإسكندرية أنه بالفعل جرى تطوير عربة ترام تعود إلى عام 1935، وأن المدينة بها أسطول كبير قديم وحديث يعملان بالتوازي معا.

فيديو قد يعجبك: