إعلان

صور.. "أمطار المكنسة" تُغرق مستشفى أطفال الرمل في الإسكندرية

10:22 ص الجمعة 20 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر ومحمد البدري:

تسببت السيول والأمطار التي اجتاحت الإسكندرية، اليوم الجمعة، في غرق مستشفى أطفال الرمل، ما أدى لعرقلة حركة الدخول والخروج من وإلى المستشفى.

كانت غرفة عمليات الصرف الصحي، تلقت استغاثة من مسؤولي مستشفى أطفال الرمل التابعة لوزارة الصحة تفيد غرق مدخل وفناء المستشفى بمياه الأمطار.

وفي سياق متصل، أغرقت مياه الأمطار وحدات عيادات أبيس الثانية شرق الإسكندرية، إذ احتجز الطاقم الطبي داخل العيادات بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وضربت نوة "باقي المكنسة" سواحل الإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بأمطار غزيرة- وصلت حد السيول- ورياح جنوبية غربية وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وأغرقت الأمطار الغزيرة المتواصلة حتى الآن شوارع المدينة الساحلية، فيما فشلت الشنايش "البالوعات" ومحطات الصرف الصحي في استيعاب كميات المياه بالأحياء الراقية والشعبية.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بـ180 سيارة "شفط" وبدالات وفرق الطوارئ بكافة أحياء المحافظة، لشفط تراكمات مياه الأمطار.

وشارك في أعمال كسح مياه الأمطار من الشوارع إلى جانب الصرف الصحي، 3 جهات أخرى هي الأحياء وشركتا مياه الشرب ونهضة مصر للخدمات البيئية والنظافة.

وفي سياق متصل، أعلن رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار حركة السفن والبواخر وشحن وتداول الحاويات بشكل طبيعي ومنتظم دون تأثير لارتفاع أمواج البحر.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

اقرأ أيضا:

بسبب الأمطار.. هبوط أرضي في حي الجمرك بالإسكندرية - صور

صور.. "أمطار المكنسة" تُغرق مستشفى أطفال الرمل في الإسكندرية

أمطار رعدية غزيرة على الإسكندرية.. وطوارئ بأجهزة المحافظة

أمطار متواصلة.. نوة "باقي المكنسة" تُغرق شوارع الإسكندرية- صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان