إعلان

"شهادة كورونا" بسوهاج.. زحام لاستخراج "شرط السفر".. ومدير مستشفى أخميم يرد

11:47 ص الأحد 15 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

رغم محاولة الحكومة تقليل الزحام في الأماكن العامة والمصالح الحكومية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، إلا أن الوضع في مستشفى أخميم المركزي بمحافظة سوهاج ينذر بكارثة ويزيد من احتمالية الإصابة بالفيروس المستجد.

وتكتظ المستشفى وخاصة معمل الـPCR يوميًا، بالمئات من المواطنين المسافرين للخارج لاستخراج شهادة خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا، دون أدنى بحث لحل المشكلة التي يشهدها المستشفى من قيادات المديرية، لحماية المسافرين والمواطنين المترددين على المستشفى من خطر الإصابة.

وعن معاناة المواطنين المسافرين قال السيد جمال، من مركز جرجا إن المسافرين يتواجدون منذ الصباح الباكر بالمستشفى لحجز دورهم في سحب العينات ونحن "نعاني كثيرًا حتى نحصل على شهادة خلو الإصابة بفيروس كورونا".

فيما قال أحمد همام، من مركز البلينا إن حوالي ألف مواطن يتواجدون أمام معمل الـ"PCR" بمستشفي أخميم المركزي سواء سحب العينات أو استلام الشهادة، والمسافر تُسحب العينة له في يوم ويحصل على الشهادة في اليوم التالي، مشيرًا إلى أن هناك مواطنين لديهم معارف ببعض العاملين، سواء في المستشفى أو المعمل الذي يجري تلك الفحوصات يحصلون على الشهادة في اليوم ذاته.

وطالب المسافرون محافظ سوهاج وقيادات مديرية الصحة بالنظر إليهم بعين الرأفة في استخراج شهادة خلو الإصابة بفيروس كورونا، وتنظيم عملية سحب العينات وتسليم الشهادات للمواطنين، وجعل المعمل يعمل على مدار الـ24 ساعة لتخفيف زحام المواطنين لحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس من كثرة الزحام.

من جانبه، قال الدكتور أحمد عبد العزيز، مدير مستشفى أخميم المركزي بسوهاج إن الازدحام الذي تشهده المستشفى يوميًا يرجع إلى ارتفاع أعداد المواطنين المسافرين للخارج، مضيفًا أنه بلغ عدد الفحوصات اليومية التي تصل إلى المستشفى حوالي 600 مسافر، فضلًا عن استقبال المستشفى المواطنين المترددين على العيادات الخارجية، وطلبات الشهادات الصحية، ومرضى الأقسام الداخلية، ومرضى الغسيل الكلوي، ومرضى العلاج على نفقة الدولة.

وأشار مدير مستشفى أخميم المركزي إلى أن قدرة أجهزة تحليل الـ PCR تصل إلى 200 تحليل يوميًا وعلى الرغم من ذلك تستقبل المستشفى ما يقارب من 600 تحليل، لافتًا إلى أن أعداد المترددين على المستشفى يوميًا يقارب ألفي مواطن لتلقى الخدمات الصحية المختلفة.

فيديو قد يعجبك: