إعلان

بالصور.. وفد الزراعة يزور الوادي الجديد لتطبيق نظم الري المطور

07:20 م الأحد 04 أكتوبر 2020

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

استقبل وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد الدكتور مجد المرسي، اليوم الأحد، في مقر مديرية الزراعة، الدكتور على إسماعيل المشرف على تنفيذ خطة تحديث طرق الري بالوزارة، في حضور رؤساء مجالس 3 شركات منفذة لأعمال المشروع بمنظومة الري الحديث، بمشاركة عدد من المهندسين والفنيين بمديرية الزراعة وإدارة الخارجة.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة نحو تحديث وتطوير نظم الري الحقلي من الغمر الى الري الحديث بالتنسيق مع وزارة الزراعة لترشيد استهلاك المياه واستغلال الكميات الفائضة في استصلاح أراضي جديدة لزيادة الرقعة الخضراء على طريق التنمية ورفع مستوى الإنتاج برعاية محافظ إقليم الوادي الجديد.

خلال الاجتماع، جرت مناقشة آليات بدء تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير الري الحديث وتوجيه الشركات الراغبة في العمل، بالإضافة إلى اعتماد المخصصات المالية لذلك والتمويل، بجانب دور وزارة الزراعة والجهات المختصة في تقديم الدعم الفني للراغبين من المزارعين.

ناقش رؤساء مجالس إدارات الشركات المتقدمة لتنفيذ المشروع بعض النقاط المتعلقة بضرورة الحصول على مساحة التطوير كاملة لرفعها وتصميمها، مع مراعاة المواصفات القياسية للشبكة حتى يجري وضع الأسعار على أساسها طبقًا للموازنة العامة والمخصصات المعتمدة ماليًا.

ومن جانبه، وجه الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، بسرعة تنفيذ المنظومة، على أن تنتهي خلال 30 /6 /2021 طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتنسيق مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتقديمه الدعم الكامل لتنفيذ مراحل المشروع حفاظا على المخزون الجوفي وزيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

وكان اللواء محمد الزملّوط، محافظ الوادي الجديد، قد أعلن منتصف سبتمبر 2020، تحويل مساحة 205 ألف فدان من ري بالغمر إلى الري الحديث كمرحلة أولى، على أن يجري تعميم المشروع على كافة المراكز، موجهًا بسرعة إنهاء التحديث والمساحات المحددة.​

5 أجهزة لتحضير "السندوتشات" وفطار سريع

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market