إعلان

تنفيذ 75% من مشروع تطوير وتجميل السوق السياحي وميدان المحطة بأسوان (صور)

07:35 م الأربعاء 28 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، مشروعات التطوير والتجميل بالسوق السياحي وميدان المحطة وحديقة السلام.

وأعطى المحافظ توجيهاته بضرورة تكثيف الجهود والإسراع بمعدلات تنفيذ هذا المشروع الحضاري الذي يستهدف إحداث نقلة نوعية لإبراز الشكل الجمالي لواجهة عاصمة الشباب والثقافة الإفريقية، ووصلت نسبة التنفيذ فيه إلى حوالي 75%، ومن المخطط إنهاءه مطلع العام القادم، ليتوازى ذلك مع تنفيذ إجراءات الوقاية والسلامة المهنية للعاملين بالمشروع، وأيضًا الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأكد محافظ أسوان، على أهمية التنسيق الحضاري بالنسبة لمكونات مشروع التطوير والتجميل وارتباطه بالرؤية البصرية للوحة الجمالية لنهر النيل ومقابر النبلاء، وخاصة بالنسبة للنصب التذكاري، وأيضًا شلالات المياه والنافورة الرئيسية الراقصة، بالإضافة إلى الالتزام بخط التنظيم بالنسبة للمحلات القائمة أو التي سيتم إنشاؤها، فضلًا عن الالتزام بالشكل واللون الموحد لواجهات المباني واليافطات لإضفاء اللمسة الجمالية والتراثية سواء للسوق السياحي أو ميدان المحطة.

وشدد اللواء أشرف عطية، على قيام شرطة المرافق ومجلس مدينة أسوان بإحكام السيطرة الأمنية والتنفيذية على حديقة السلام، مع إزالة العشوائيات، علاوة على رفع كفاءتها وزيادة نسبة المسطحات الخضراء وظهور الزينة لإعادة رونقها الجمالي وتلاحمها مع مشروع التطوير والتجميل لميدان المحطة وبلازا درة النيل.

وخلال الجولة الميدانية، حرص محافظ أسوان، على الاستماع للعديد من شكاوى ومطالب المواطنين، وأمر بدراستها والعمل على تلبيتها في إطار روح القانون لتخفيف الأعباء المعيشية عنهم.

فيديو قد يعجبك: