إعلان

محافظ أسيوط يتفقد بعض المقار الانتخابية (صور)

05:53 م الأحد 25 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

تفقد محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، اليوم الأحد، رفقة المستشار أسامة السمان رئيس محكمة شمال أسيوط الابتدائية ورئيس لجنة المتابعة، على انتخابات مجلس النواب بأسيوط، عددًا من مقار اللجان الانتخابية بحي شرق أسيوط؛ لمتابعة سير اليوم الثاني لعملية انتخابات مجلس النواب 2020، والتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وتوفير كافة سبل الراحة والآمان للمواطنين أثناء الادلاء بأصواتهم.

بدأ المحافظ جولته بتفقد بعض لجان الانتخابات بمقر مدرسة طه حنفي المليجي الإعدادية بنين، ومدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات، ومدرسة الشهيد أحمد فايز الثانوية بنات بحي شرق، وسط إقبال من المواطنين وكبار السن.

التقى المحافظ بعض المواطنين داخل المقار، واطمأن على تطبيق كافة إجراءات التعقيم والإجراءات الاحترازية داخل اللجان، وتوفير الكراسي المتحركة لكبار السن بجميع اللجان.

كما التقى بعض المستشارين من رؤساء اللجان والمشرفين على اللجان واطمأن على انتظام عمليات التصويت بسهولة ويسر.

كما راجع المحافظ جميع الإجراءات الاحترازية والأمنية باللجان. والتقى بعض رؤساء اللجان مقدمًا لهم الشكر على دورهم الوطني في المشاركة في الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس النواب 2020.

وأشاد المحافظ -خلال الجولة- بالمشاركة الفعالة للمرأة والشباب وكبار السن في التصويت في العرس الديمقراطي للاستحقاق الدستوري لمجلس النواب، معلنًا تقديم كافة الدعم والمساعدة لتخرج عملية الانتخابات بالشكل الحضاري والديمقراطي، الذي يعكس مدى وعي المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون، مجددًا مناشدته للمواطنين للنزول والمشاركة والإدلاء بأصواتهم في العرس الديمقراطي لانتخابات مجلس النواب 2020 في المرحلة الأولى لها.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ مليونين و677 ألفًا و955 ناخبًا سيدلون بأصواتهم في 4 لجنة عامة متمثلة في 497 مركزًا انتخابيًا، يضم 914 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة، موزعة على 13 مركزًا إداريًا، بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة، وذلك تحت إشراف قضائي كامل. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان