إعلان

استعدادًا للعيد القومي.. تجهيز النصب التذكاري لشهداء البرلس بكفر الشيخ

10:49 ص الخميس 22 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

أعلن علي فايق جميل، رئيس مدينة برج البرلس في كفر الشيخ، اليوم الخميس، بدء العمل في تجهيزات منطقة النصب التذكاري لشهداء معركة البرلس البحرية، استعدادًا للاحتفال بالذكرى الـ 64 لانتصار البحرية المصرية في هذه المعركة التاريخية، وكذا استعدادًا للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، والذي يوافق 4 نوفمبر من كل عام.

وأكد رئيس مركز ومدينة برج البرلس في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الخميس، أنه من المقرر افتتاح المركز التكنولوجي الجديد لمجلس مدينة برج البرلس، بحضور اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ضمن فاعليات الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

وقال جميل إنه جرى الانتهاء من تجميل بعض الطرق العامة بمدينة برج البرلس، وكذا في أماكن الزيارة أثناء الاحتفال، بداية من منطقة نفق مدينة برج البرلس، مرورًا بمنطقة النصب التذكاري لشهداء معركة البرلس.

يذكر أن القوات البحرية المصرية، انتصرت في معركة تاريخية مع العدوان الثلاثي، بالبحر المتوسط قبالة سواحل مركز البرلس، في الرابع من نوفمبر عام 1956، عندما جرى التصدي لتنفيذ هجوم بحري على السواحل المصرية، من خلال تدميرأكبر وأقوى مدمرات العالم وقتذاك البارجة الفرنسية جان بارت، وإغراقها في مياه البحر المتوسط.

فيديو قد يعجبك: