إعلان

بالصور.. وزيرة الثقافة تشهد حفل ختام مشروع "ابدأ حلمك" بأسيوط

09:32 م الإثنين 12 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أقيم بقصر ثقافة أسيوط، مساء اليوم الإثنين، الحفل الختامى لمشروع "ابدأ حلمك" بأسيوط، والذي يهدف لتدريب شباب الفنانين بالأقاليم على فنون الأداء "إعداد الممثل الشامل" وإلى نشر منظومة القيم الإيجابية المكافحة للتطرف لدى الشباب.

حضر الحفل الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عواض رئيس قصور الثقافة، والفنان هشام عطوة نائب رئيس الهيئة والمشرف العام على المشروع، الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وضياء مكاوي مدير عام قصر ثقافة أسيوط وأعضاء لجنة تدريب المشروع.

يهدف مشروع "ابدأ حلمك" لتدريب شباب الفنانين بالأقاليم على فنون الأداء "إعداد الممثل الشامل" وإلى نشر منظومة القيم الإيجابية المكافحة للتطرف لدى الشباب من خلال سياسة ثقافية تعكس التسامح والمواطنة واحترام الأديان، واحترام الاختلاف في الرأي.

كما يسعى لتعليم المشاهدين مهارات التمثيل والارتجال والكتابة وعناصر صناعة الصورة للوصول إلى تقديم عروض مسرحية ذات طبيعة إنتاجية مختلفة تنتمى إلى الطبيعة الثقافية للموقع المنفذ به المشروع.

جدير بالذكر أن أولى مراحل المشروع قد بدأت في سبتمبر 2018، وتم إطلاقه في ثلاث محافظات "أسيوط، الفيوم، والشرقية"، وبلغ إجمالي المتقدمين 1404 شاب وفتاة وإجمالي من حضر مقابلة لجنة الاختيار 604 شابا وفتاة تم قبول 166 شابا وفتاة منهم 52 متدربا بأسيوط، وتم البدء في ورش التدريب اعتبارا من يوليو 2019.

يأتي ذلك بعد تفقد وزيرة الثقافة معرض مبادرة "صنايعية مصر"(جيل جديد من الحرفيين) والذى يقام بقصر ثقافة اسيوط ويضم باقة متنوعة من نتاج ورش للحرف البيئية واليدوية للمرحلة الأولى على مستوى ١٣ محافظة.​

فيديو قد يعجبك: