إعلان

بعد فوز مصر بها.. شعبة النقل في الإسكندرية تستعد لتنظيم مؤتمر "FIATA" الدولي

03:37 م الثلاثاء 07 يناير 2020

خدمات النقل الدولي واللوجستيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

بدأت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، استعداداتها لتنظيم مؤتمر منظمة FIATA الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، التي تمثل الاتحاد العالمي لوكلاء الشحن، وذلك بعد فوز الشعبة بحق استضافته في مصر لعام 2020.

وتعد منظمة"FIATA" ، الاتحاد العالمي لمنظمات وشركات الشحن الدولي ومقرها سويسرا، وتضم في عضويتها نحو 40 ألف شركة من 165 دولة، وتتسابق الدول الأعضاء على تنظيم مؤتمرها السنوي كل عام فيما يعرف "بالكونجرس".

وقال خالد صبري نائب رئيس مجلس إدارة الشعبة، إن المؤتمر منظمة "فياتا" العالمية لدول أفريقيا والشرق الأوسط سيساهم في زيادة التوسع المصري الاقتصادي في المجال الإفريقي والدولي، وبمشاركة عدد كبير من أصحاب الشركات على مستوى المنطقة المحيطة بأكملها وكذلك على مستوى الشركات الأعضاء بالشعبة وكافة القطاعات المهتمة بالصناعة ومجتمع الأعمال المصري.

وأضاف "صبري" في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن شعبة النقل الدولي واللوجستيات وجهت الدعوة إلى عدد من الوزراء في الحكومة المصرية، بالإضافة إلى عدد كبير من رجال الأعمال والخبراء والمختصين بمجالات النقل الدولي واللوجستيات لحضور فعاليات المؤتمر.

وذكرت الشعبة في بيان رسمي، لها أن مجلس الإدارة كان تقدم بطلب رسمي العام الماضي لاستضافة المؤتمر في نسخة 2020، بعد حصول مصر على رئاسة الاتحاد الأفريقي في دورته الـ32، كما جاء هذا الطلب بعد نجاح النسخة التي استضافتها مصر عام 2011 ونظمته الشعبة بحضور ما يقرب من ألف زائر رغم ظروف قيام الثورة والمخاطر الأمنية التي كانت تواجهها البلاد.

من جانبه أوضح أحمد العنتبلي، رئيس لجنة تنظيم المؤتمر في نسخته المقامة بمصر، أن اللجنة عقدت عدد من اللقاءات مع أعضاءها، لبحث آليات اختيار الشركة المنظمة للمؤتمر، بالإضافة إلى عدد من الملفات المتعلقة بفعالياته، مشيرًا إلى أنه تقرر رفع توصيات اللجنة لمجلس الإدارة الحالي لاختيار شركة للتنظيم، مؤكدًا أن اللجنة تعمل بأقصى جهد لإخراج المؤتمر بأفضل صورة ممكنة.

وأشار إلى أن المؤتمر يعمل على التخطيط لأجندة النمو المستقبلي لقطاع النقل الدولي واللوجستيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تتمتع بفرص نمو هائلة لم تستغلها بعد هذه الصناعة العالمية وتصل عوائدها إلى مليارات الدولارات.

فيديو قد يعجبك: