إعلان

محافظ شمال سيناء يستقبل لجنة اختيار موقع ميناء الصيد الجديد في العريش

10:05 م الخميس 30 يناير 2020

اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب اشرف سويلم:

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن ميناء الصيد الجديد المقرر إقامته في العريش، يعتبر من المشروعات التنموية الكبرى التى تقام على أرض المحافظة .

وأعلن المحافظ، أثناء لقائه مع اللجنة الخاصة باختيار موقع إنشاء ميناء جديد للصيد في العريش، أن الميناء يأتي فى إطار تمويل عدد من المشروعات التنموية لخدمة الصيادين في مدينة العريش، ويشتمل على جميع الخدمات المطلوبة للصيادين وباقى احتياجات عمليات صيد وتصدير الأسماك .

جاء ذلك بحضور عبد العال البدرى سكرتير عام مساعد المحافظة وعماد وصفي رئيس الإدارة المركزية لتنمية المشروعات، ورئيس الشئون الهندسية بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، مدير عام الشئون الهندسية، وماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش والمهندس حسام الشريف مدير عام التخطيط العمراني.

وأشار إلى أن الميناء الجديد يأتي لخدمة نشاط الصيد وتنمية الثروة السمكية بالمحافظة، خاصة أن حجم الإنتاج السمكي الحالي لا يتناسب مع إمكانات المحافظة الواقعة على شاطىء البحر المتوسط بطول يمتد لحوالي 200 كيلو متر، ووجود بحيرة البردويل التى تتميز بنقائها وخلوها من أى تلوث .

من جانبه أكد عماد وصفي رئيس الإدارة المركزية لتنمية المشروعات، ورئيس الشئون الهندسية بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، أن الهيئة تقوم بعمل دراسات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ووضع الفكرة التصميمية والتخطيطية للميناء، علاوة على تحليل وتقييم الوضع الراهن للميناء من أجل تقدير الموقف الحالى لصناعة صيد الأسماك وتقييم المعوقات والفرص المتاحة، وكذلك دراسة تقييم البدائل المقترحة لموقع ميناء الصيد الجديد.

وأعلن الدكتور شكري سالمان مدير منطقة الثروة السمكية، أن ميناء الصيد الجديد في العريش يخدم 2100 صياد، منهم 1100 صياد يحملون تصاريح وبطاقات صيد، و1000 صياد من الهواة.

وأشار إلى أن عدد مراكب الصيد العاملة في ميناء العريش بلغ 192 مركبًا، بينها 9 مراكب "شنشولا" والباقي مراكب صغيرة "حسكة"، مضيفًا أن اللجنة تقوم حاليًا باختيار موقع إنشاء ميناء الصيد الجديد من بين البدائل المتاحة غرب الميناء الحالي فى منطقة أبو صقل أو شرقه فى بعض المناطق المتاخمة

فيديو قد يعجبك: