إعلان

شعبة البقالة بغرفة الإسكندرية تبحث مشاكل التجار مع ماكينات التموين ونقاط الخبز

04:30 م الإثنين 27 يناير 2020

ماكينة صرف التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

ناقشت شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، المعوقات التي تواجه أعضاء الشعبة خاصة بدالين التموين لبحث حل المشكلات المتعلقة بأعطال ماكينات صرف المقررات التموينية وكذلك تسوية نقاط الخبز، بحضور مسئولي الشركة الموردة لمنتجات الجملة.

وقال أيمن سعيد، سكرتير الشعبة، إن الاجتماع الدوري بغرفة الإسكندرية تناول المشكلات التي تواجه البقالين مع الشركة المسؤولة عن إدارة البطاقات الذكية وماكينات الصرف بشأن التسويات الخاصة بنقاط الخبز، قائلا: "إن التسويات الساقطة لا يتم احتساب مبالغها في حساب التجار وذلك منذ عام 2018، وتم التواصل مع الشركة ولا يوجد حل"، مطالبا بتواجد ممثلين عن الشركة في الاجتماع المقبل للوصول إلى حلول تتوافق مع كافة الأطراف.

وأشار "سعيد" إلى سوء حالة ماكينات التشغيل وعدم توافر قطع غيار للماكينات الموجودة حاليا والتي مر على فترة تشغيلها 5 سنوات، مبينا أنه لا توجد أي صيانة دورية للماكينات بالرغم من أن الصيانة تحتسب على نفقة التاجر وبأسعار مبالغ فيها، حسب وصفه.

وطالب سكرتير شعبة البقالة بتعديل هامش الربح للسلع التموينية، مشيرًا إلى أن التكلفة الخاصة بنقل المواد الغذائية أكبر من هامش ربح السلعة، ما يمثل خسائر للتجار.

من جانبه قال أحمد فتحي عضو مجلس إدارة شعبة البقالة، إن السلع التي أعلنت عنها الوزارة في المخازن غير متوفرة، والسلع الموجودة ليست بالمواصفات المطلوبة مطالبًا بضرورة توفير كافة السلع لضمان استمرار حركة البيع في المواعيد المحددة للمستحقين.

وأوضح "فتحي" أن التجار لديهم مستحقات متأخرة في نقاط الخبر منذ أكتوبر ونوفمبر 2016 ولم يتم البت فيها حتى الآن، بالإضافة إلى احتساب 14 شهرا من الحوافز لم يتم صرفها أيضا، وذلك بالرغم من قيام مصلحة الضرائب بمحاسبة التجار بشأنها، منوها بتقديم مذكرة إلى مجلس إدارة الغرفة التجارية للنظر في هامش الربح للسلع التموينية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان