إعلان

أهالي المندورة بكفر الشيخ: مياه الصرف دخلت البيوت.. ورئيس مركز دسوق: "نعرف"

04:34 م الإثنين 27 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

اشتكى أهالي في قرية المندورة، التابعة لمركز دسوق في كفر الشيخ، من المعاناة بسبب أزمة الصرف الصحي، على مدار 3 سنوات، مؤكدين أنها تحولت إلى "برك ومستنقعات من الوحل" تُعرض المنازل للخطر الذي تجلى في ظهور التصدعات والشروخ بأحد المنازل حتى الآن.

"مصراوي" رصد معاناة الأهالي لنقلها إلى المسئولين، بحثًا عن حلول لمشكلاتهم.

حسام سعد الدسوقي، تاجر، من أهالي قرية المندورة، قال لـ"مصراوي"، إن أهالي القرية يعانون على مدار 3 سنوات من مشكلة الصرف الصحي، وأصبحت القرية طوال فترة الشتاء مع سقوط الأمطار، عبارة عن مستنقعات من الوحل، ولا يستطيع أي مواطن السير فيها، في مقدمتهم كبار السن، والمرضى، لافتًا إلى سقوط ابنه قبل ذلك في تلك المستنقعات.

وأكد منشاوي عبد الرحمن ودن، فلاح، من أهالي القرية، أن مياه الصرف الصحي تغمر شوارع القرية، وبعض منازل المواطنين، من بينهم منازل يحدث فيها ارتفاعًا لمنسوب المياه، بصورة واضحة أمام جميع المسئولين سواء لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، أو الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، ولم يتحرك أحد تجاه ما يعانيه الأهالي.

وأشار وليد الشحات أبو عيسى، من أهالي القرية، إلى أن منزله في الوقت الحالي تغمره مياه الصرف الصحي، منذ 7 أشهر، ولا يوجد تحرك من أي مسئول متخصص في مجال الصرف الصحي يعي معاناة المواطنين جراء ذلك، قائلًا "نستخدم الحمير والتروسيكلات لنقل المرضى إلى المستشفى أو أي منشأة طبية عليها، بسبب غمر شوارع القرية بمياه الصرف الصحي".

وأوضح أحمد علي حماد، من أهالي القرية، أن منزله تغمره مياه الصرف الصحي، التي ارتفع منسوبها، وهناك صعوبة في حركة السير داخل المنزل، وعلى الرغم من ذلك استطاع توفير ماكينة سحب مياه، كحلٍ مؤقت لمعاناته، متابعًا: "ما تزال المشكلة قائمة ومستمرة، ولا أجد لها أي حلول حاليًا".

وكشف عزت زكريا ودن، من أهالي القرية، عن حدوث تصدعات وشروخ في بعض منازل المواطنين، وبالوعات الصرف الصحي بالقرية بدون أغطية وممتلئة لآخرها وتصرف في شوارع القرية، ما جعلها تتحول إلى برك ومستنقعات من الوحل، وأصبحت القرية موصوفة بالقرية المنكوبة".

وقال إبراهيم مرسي عبد المجيد، لـ"مصراوي"، "تلاميذ المعهد الديني الأزهري، يجدون صعوبة في الوصول إلى معهدهم لأداء الامتحانات، نظرًا لغمر مياه الصرف الصحي للمناطق التي يقع فيها المعهد، لافتًا إلى أن أهالي القرية يستخدمون أحذية المطر المعروفة بـ"الطرومبة" كوسيلة التنقل والسير في القرية في الوقت الحالي، بجانب استخدام آخرين للدواب والدراجات الآلية لنقل المرضى".

وناشد أهالي القرية، اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بضرورة الاستماع لمطالبهم بشأن إيجاد حلول لمعاناة أهالي القرية، من الصرف الصحي.

من جانبه قال اللواء خالد حسن مرسي، رئيس مركز ومدينة دسوق في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن الوحدة المحلية على دراية كاملة بما يعانيه أهالي قرية المندورة، ونعرف الوضع، ومن أجل ذلك يجرى عقد اجتماع أسبوعي مع مسئولي الصرف والشركات المنفذة لأعمال الصرف الصحي بالقرى، لبحث حلول مواجهة أزمة الصرف الصحي بجميع القرى، بجانب شن حملات باستمرار للتعامل مع تلك الأزمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان