إعلان

نقابة أطباء المنيا "حادث الأتوبيس": تعسف وعشوائية واستخفاف بالأرواح

01:31 ص الأحد 19 يناير 2020

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد النادي:

أصدرت نقابة أطباء المنيا، بيانها الثاني، حول حادث أتوبيس الطبيبات، الذي شهده الطريق الصحراوي الشرقي أمام مدخل بوابة الكريمات الأربعاء الماضي، وأسفر عن مصرع 3 طبيبات وسائق، وإصابة 11 طبيبة.

ووصف "البيان"، الذي صدر مساء السبت، الحادث بأنه "تخبط وعشوائية في إتخاذ القرارات الإدارية وتعسف في تنفيذه واستخفاف بأرواح الأطباء".

وجاء في البيان، "مر علينا قرابة الأربعة أيام من وقوع الحادث الأليم الذي تعرضت له بناتنا وزميلاتنا طبيبات التكليف والذي ترتب عليه ما تعلمونه حضراتكم جميعًا، وصدر بناءً على آثاره عدد من الإجراءات التي تبنتها النقابة للحفاظ على حق الزميلات، منها الميداني، بالتحرك الفوري للمستشفيات المحال إليها الزميلات للاطمئنان على حالاتهم الصحية، وكذا الإسراع من إجراءات دفن الشهيدات وهذا ما كنا نولي من أهمية في هذا التوقيت.

وأضاف البيان، "واجتماع عاجل أسفر عن إصدار بيان يحمل حزمة من القرارات والإجراءات العاجلة، ولضمان متابعة وتنفيذ هذه الإجراءات في هذا الإطار وردًا على ما يتوارد من تساؤلات وردود أفعال نود إيضاح، التأكيد قولًا واحدًا وصريحًا على توصيف الحادث وأسبابه بأنه تخبط وعشوائية في إتخاذ القرارات الإدارية وتعسف في تنفيذه واستخفاف بأرواح الأطباء.

وذكر البيان، أن للنقابة حق أصيل دفاعًا عن حقوق الأطباء في اختصام المتسببين في هذه المأساة وهذا ما يجري اتمامه بالفعل بالتقدم ببلاغ للنائب العام في غضون الساعات المقبلة كإجراء مبدئي، وأنه بعيدًا عن أي لغط مثار حول لقاء تليفزيوني غير موفق أو غيره نؤكد أن الرأي الرسمي والصريح للنقابة هو ما أُعلن رسميًا عقب الاجتماع العاجل الذي تم انعقاده في الخميس 16 يناير 2020.

وشمل البيان أيضًا، "أن إقامة حفل تأبين للزميلات الشهيدات هو أيضًا حق أصيل للنقابة الفرعية مع خالص الشكر للجهود المبذولة فهو أمر نحمده ونثمنه غير أن تحديد هذا الموعد تحكمه إجراءات وأولويات علي سبيل المثال لا الحصر ترك متسع من الوقت لأهلية الشهيدات لتلقي العزاء وتجاوز الصدمة الأولي".

وشهد الطريق الصحراوي الشرقي، الأربعاء الماضي، عند مدخل بوابة الكريمات بزمام محافظة الجيرة، حادث تصادم سيارتين، أسفر عن مصرع 3 طبيبات وسائق، وإصابة 11 آخرين، وجميعهم من أبناء محافظة المنيا، وجرى نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج.

البيان الثاني للنقابة

فيديو قد يعجبك: