إعلان

ملابس ومتعلقات ركاب الترام.. تفاصيل أغرب مزاد علني في الإسكندرية -صور

09:45 م الأربعاء 18 سبتمبر 2019

الإسكندرية – محمد عامر:

تقام المزادات في كل أنحاء العالم لبيع اللوحات والتحف أو الأشياء الثمينة، لكن الغريب هو إقامة مزاد علني مؤخرا في الإسكندرية لبيع المتعلقات المفقودة بالترام والأتوبيسات التي لم يستدل على أصحابها.

على مدار 3 أيام، نظمت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، مزادًا علنيًا لبيع "أشياء عثر عليها بعربات الترام والأتوبيسات والميني باص" ولم يستدل على أصحابها بعد مرور عامًا على وجودها بالمخازن.

وحول فكرة المزاد، قال المهندس علي صقر، مدير إدارة الحركة والمتابعة بهيئة النقل العام بالإسكندرية، إن المزاد ليس بجديد فهو يقام كل عام تقريبا بمقر الهيئة في مصطفى كامل.

وأشار صقر، في تصريح لـ"مصراوي" إلى أن سائقي ومحصلي الترام والأتوبيسات يعثرون أحيانًا على متعلقات تركها الركاب، قائلا: "نقوم بترك تلك الأشياء لدى ناظر المحطة لمدة يومين وإذا لم يحضر صاحبها لاستلامها نقوم بوضعها في مخزن الهيئة لمدة عام".

وتابع "صقر": "في حالة مرور عام على المفقودات التي لا تفسد كالأطعمة، طبعًا دون ظهور صاحبها نقوم ببيعها في مزاد علني وتوجه حصيلة المزاد لخزينة هيئة النقل العام".

ونجح المزاد الذي أداره 7 موظفين من المحاسبين والتفتيش المالي بهيئة النقل العام بالإسكندرية، وحضره عدد كبير من تجار الخردة والمواطنين في بيع كافة الأشياء التي عثر عليها.

وعن الأشياء التي بيعت بالمزاد، أوضح محمد حامد، مفتش مالي وعضو لجنة المزاد، إنه تم بيع نحو 150 قطعة متنوعة بمبلغ يتراوح بين 4 إلى 6 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أن 90% من المعروضات عبارة عن ملابس مستعملة تركها المصطافين وحقائب مدرسية وكتب.

وأضاف عضو لجنة المزاد أن أبرز مبيعات المزاد عبارة عن متعلقات طالب بكلية الطب ونظارة شمسية، موضحًا أنه نادرًا ما يتم العثور على حلي ذهبية أو هواتف محمولة.

فيديو قد يعجبك: