إعلان

"الزي المدرسي الجديد" يثير حيرة أهالي الغربية.. ومديرية التعليم ترد - صور

09:31 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

في مثل هذا الموعد من كل عام، تضرب الأسر المصرية موعدًا مع موسم بداية الدراسة، بكل ما تحمله من تبعات اقتصادية واجتماعية تؤثر على غالبية البيوت، خاصة مع شراء متطلبات التلاميذ والطلاب وما يحمله ذلك من أعباء مالية إضافية تثقل كاهل أولياء الأمور.

وقبل ساعات قليلة من بداية العام الدراسي الجديد، لا يزال بعض أولياء الأمور يتساءلون حول صحة الأنباء التي جرى تداولها حول تغيير الزي المدرسي، ما أثار موجة من الحيرة لديهم.

"يعني اشتري ملابس على الزي المدرسي القديم وبعدين يطلع قرار بزي جديد، مين يتحمل التكلفة دي".. هكذا عبرت أسماء شاكر، ربة منزل، عن حالة القلق بين أولياء الأمور، مؤكدة أن لديها ٣ أطفال واشترت الزي حسب الألوان المتفق عليها كل عام بالمدارس بتكلفة باهظة جدا ولن تسمح لها الظروف بتغير تلك الملابس بأخرى.

وتابعت "أسماء"، الدراسة تبدأ غدًا، ولدي 3 أطفال موزعين على رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي، ولا أدري كيف يكون التصرف حال صحة ما جرى تداوله من أنباء".

وأشارت سوزان محمود، ربة منزل، إلى أنها تقوم بإعطاء أبناءها الأصغر سننا ملابس أبناءها الأكبر حتى توفر على نفسها تكاليف شراء الزي المدرسي الجديد لكل أطفالها، وإذا تم تغييره ستضطر إلى شراء ملابس جديدة لجميع أطفالها ما يُشكل عبئًا ماديًا عليها.

على جانب آخر قال أنس راضي، صاحب أحد المحلات لبيع لبس المدارس في شارع الخان بطنطا، إن الموسم لا يزال مستمرًا، وبيعت الملابس بالزي الرسمي المعتاد كل عام ولم يتم تغير الألوان المعتادة وهي البني والبيج للمرحلة الابتدائية والرصاصي والأبيض للمرحلة الإعدادية والبني أو الكحلي للمرحلة الثانوية حسب نظام المدرسة.

وأشار صاحب المحل إلى أن أسعار البدل الكاملة الابتدائي تتراوح بين 200 جنيه إلى 250 جنيه، والإعدادي تتراوح بين 250 جنيه حتى 350 جنيه، وارتفع سعر القميص الابتدائي لـ100 جنيه، في حين سجل العام الماضي سعر 70 جنيه، والقميص الإعدادي سجل 120 جنيه، بعد أن كان العام الماضي 100 جنيه، وتراوحت أسعار البنطلونات من 100 إلى 180 جنيه حسب المقاسات والخامات.

وأوضح محمد عبد الرحمن، أحد الأهالي، أنه قام بشراء زي المدارس رغم أن الأسعار مرتفعة، ولكن لن يقبل أطفاله بالذهاب بالملابس القديمة مرة أخرى، متابعًا "لبس المدارس فرحة للعيال يحسسهم بالسنة الدراسية الجديدة منقدرش منجبش، وإذا تم تغييره سوف يسبب أزمة كبيرة وكان لابد من إعلان ذلك في بداية الموسم ".

من جانبها أكدت انتصار عبده، مدير إدارة كفر الزيات التعليمية أنه لم يرد حتى الآن أي تعليمات بتغيير الزي الرسمي في أي مرحلة تعليمية، وأن الزي المدرسي كما كان في الأعوام الماضية ولا يوجد إخطار في المدارس بتغييره.

فيديو قد يعجبك: