إعلان

محافظ دمياط توجه بسرعة استكمال صيانة المدارس وتعقيم الخزانات

07:30 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

الدكتورة منال عوض

دمياط - محمد إبراهيم:

ترأست الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اليوم الثلاثاء، جلسة المجلس التنفيذي لبحث آخر الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد والمقرر انطلاقه الأربعاء، لمرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى و٢١ سبتمبر المقبل للطلاب الأكبر سنا بالمراحل التعليمية الأخرى.

ووجهت الدكتورة منال عوض لمدير مديرية التربية والتعليم بسرعة استكمال أعمال الصيانة للمدارس، والتأكد من جاهزيتها وتطبيق كافة معايير السلامة والأمان، مؤكدة على أهمية المرور المستمر للتأكد من تنفيذ جميع الأعمال بالشكل المطلوب وكذا سلامة دورات المياه ووسائل الإضاءة والتهوية.

كما شددت على سلامة الأثاث المدرسي ومدى كفايته لأعداد الطلاب بالإضافة إلى إتمام أعمال الدهان والتجميل لأسوار المدارس، وسد العجز في أعضاء هيئة التدريس والتأكد من توافر الكتب والانتهاء من عمل الجدول المدرسي وتوزيع المنهج على شهور السنة والتأكيد على مديري المدارس بضرورة الاهتمام بالطابور الصباحي والإذاعة المدرسية.

ووجهت مدير مديرية الصحة بتنفيذ إجراءات تعقيم وتطهير خزانات المياه بالمدارس، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، فضلا عن ضرورة مراقبة الأطعمة المباعة بالمقصف المدرسي للتأكد من سلامتها، وتشكيل لجان للمرور على مصنع التغذية المدرسية للتأكد من جودة الوجبات ومطابقتها للاشتراطات الصحية حفاظا على سلامة الطلاب.

فيديو قد يعجبك: