إعلان

ننشر استعدادت "تموين الإسكندرية" لاستقبال عيد الأضحى

10:53 م الأحد 04 أغسطس 2019

محمد سعدالله وكيل وزارة التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن محمد سعدالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، اليوم الأحد، استعدادات مديرية التموين لاستقبال عيد الأضحى المبارك، لضمان توافر السلع الغذائية والاستراتيجية بالتزامن مع زيادة أعداد الزائرين للإسكندرية في موسم الصيف.

وقال سعدالله، في تصريح صحفي، الأحد، إنه تقرر تكثيف الرقابة على الأسواق لمراقبة سلع المرتبطة بالعيد ومنها اللحوم بأنواعها وجميع المواد الغذائية، والتنسيق مع كل من مباحث التموين، الطب البيطري، مديرية الشؤون الصحية لشن حملات على منافذ البيع خاصة الموجودة في المناطق الشعبية للتأكد من صلاحية المعروض للاستهلاك الآدمي.

وأضاف أن الرقابة على السلع الغذائية ستتم بالتوازي مع حملات مراقبة بيع المواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز، من خلال متابعة سيارات توزيع البوتاجاز وفقًا للتوزيع الجغرافي والكثافة السكانية.

وأوضح وكيل الوزارة أن المديرية استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال طرح كميات من اللحوم الطازجة والمجمدة والحية بأسعار منافسة لمثيلتها بالأسواق، بمختلف المنافذ التابعة للوزارة في المحافظة.

وأشار إلى أنه تقرر إقامة نحو 36 سرادقًا بمناطق متفرقة بالمحافظة، بالتنسيق مع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، تضمنت نشر 11 سرادقًا على مستوى الإسكندرية لبيع اللحوم الحية، بالإضافة إلى تخصيص 25 سرادقًا لبيع اللحوم المذبوحة في الأماكن التي لا تتواجد بها مجمعات استهلاكية أو منافذ ثابتة.

وتابع أنه جرى طرح كميات من اللحوم "الشمبري" في منافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 85 جنيه للكيلو، ولحوم ضأن سوداني بسعر 95 جنيهًا للكيلو ولحوم برازيلي مجمدة بسعر 68 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى أعداد من الخراف الحية بسعر يبدأ من 62 جنيهًا لكيلو البلدي القائم، و 68 جنيهًا للكيلو البرقي.

ولفت إلى أنه سيتم زيادة المعروض من الدواجن والخضر والفاكهة والسلع الغذائية، بالإضافة إلى ضخ كميات أكبر من الأرز بزيادة تقدر بنحو 1000 طن في المنافذ ولذلك لمواجهة الإقبال على الشراء وسد احتياجات المواطنين قبل عطلة العيد.

وأكد استمرار تنفيذ حملات التفتيش على كل من منافذ المجمعات الاستهلاكية وبدالين التموين للتأكد من وفرة السلع التموينية المقررة واستلام الحصص بالأسعار الرسمية، واتخاذ اللازم في حالة وجود مخالفات، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية لطرح أعداد كبيرة من الماشية الحية وكميات من اللحوم البلدية والمجمدة بشكل يومي وبأسعار مخفضة.

فيديو قد يعجبك: