• قادمة من الخارج.. تفاصيل ضبط 80 طن "نفايات خطرة" في ميناء الإسكندرية

    01:47 م الخميس 22 أغسطس 2019
    قادمة من الخارج.. تفاصيل ضبط 80 طن "نفايات خطرة" في ميناء الإسكندرية

    ميناء الاسكندرية

    الإسكندرية – محمد عامر:

    أحبطت سلطات ميناء الإسكندرية البحري محاولة إحدى شركات الأسمنت تهريب 5 حاويات بداخلها 80 طن نفايات خطرة، محظور دخولها البلاد لخطورتها على البيئة.

    تفاصيل الواقعة بدأت في الظهور بعد ورود معلومات إلى ضباط مباحث ميناء الإسكندرية تفيد اعتزام إحدى الشركات الخاصة إدخال نفايات خطرة إلى البلاد عن طريق الميناء.

    بالتحري حول المعلومات الواردة ومدى صحتها، تبين صحتها، وأن الشركة خاصة تعمل في صناعة الأسمنت على طريق "القاهرة – السويس" الصحراوي.

    وكشفت التحريات أن الشركة تسعى لمحاولة تهريب كميات من النفايات الخطرة إلى البلاد، وتبين أنها تشمل كميات من "اللدائن المطاطية والبلاستيكية" والسابق استخدامها ومحظور دخولها إلى البلاد.

    وأكدت تحريات إدارة البحث الجنائي في الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري، أن الشركة قامت باستيراد 5 حاويات قادمة من إحدى الدول الأجنبية، تحت مشمول "إطارات كاوتش" خلافًا للحقيقة.

    وبدأ الأجهزة المعنية في تقنين الإجراءات، للتعامل مع الموقف، وجرى تشكيل لجنة بالتعاون مع كافة الأجهزة لضبط الشحنة المستوردة.

    أسفرت جهود اللجنة عن ضبط 80 طن مجروش إطارات السيارات "نفايات خطرة"، خلال محاولة تهريبها للبلاد دون الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة البيئة لاستخدمها في أغراض صناعية.

    تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بالتحفظ على المضبوطات، واستكمال التحقيق في الواقعة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان