إعلان

لتعزيز بناء الإنسان.. جامعة قناة السويس تبدأ تفعيل مبادرة "دراجة لكل طالب"

06:24 م الإثنين 19 أغسطس 2019

جامعة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - محمد عوض:

بدأت جامعة قناة السويس، في تسجيل أسماء الطلاب الراغبين في الاستفادة من مشروع "دراجة لكل طالب"، ضمن المبادرة الرئاسية لتعزيز منظومة بناء الانسان وتنمية اللياقة البدنية للطلاب.

وقال الدكتور محمد نادر شلبي، رئيس لجنة تنفيذ المشروع القومي للدراجات بالجامعة إن تسجيل الطلاب المتقدمين لممارسة رياضة الدراجات يجري من خلال برنامج مخصص لدخول الطلاب من البوابة الإلكترونية.

مشيرًا إلى أنه سوف يتم متابعة حركة الدراجات عن طريق استخدام الكاميرات داخل الحرم الجامعي، لافتًا إلى أن الجامعة حددت مسارات خاصة للدراجات، تربط بين الكليات ومدينة الطلبة، والبوابات الخارجية، مع تخصيص أماكن انتظار خاصة أمام الكليات.

من جانبه قال الدكتور طارق راشد رحمي رئيس الجامعة إن الرياضة هي أحد أهم دعائم الانتماء والوطنية للشباب المصري في الجامعات، وأساس بناء الشخصية المتكاملة بدنيًا ونفسيًا وصحيًا، لافتًا إلى أن الهدف من المبادرة رفع مستوى اللياقة البدنية للطلاب والعاملين بالجامعة واستخدام الدراجات كحافز للطلاب والعاملين المتميزين ووسيلة للتنقل بها داخل الحرم الجامعي بالإضافة إلى تنظيم سباقات رياضية بين الجامعات.

وفي بيان صادر عن الجامعة، اليوم الاثنين، أكدت إطلاق المبادرة لتوفير دراجة لكل طالب وعامل وعضو هيئة تدريس بالجامعات المصرية لدعم مناخ اجتماعي جيد وبيئي أكثر نظافة وصحة ولياقة بدنية بين المستفيدين من المشروع، ضمن المبادرة الرئاسية لتعزيز منظومة بناء الانسان وتنمية اللياقة البدنية للطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان