• "شباك واحد ونظام آلي".. افتتاح أول مركز خدمات تموينية مطور في الإسكندرية (صور)

    06:06 م الأحد 18 أغسطس 2019

    الإسكندرية – محمد البدري:

    افتتح محمد سعدالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الأحد، مركز خدمات التموين المطور بحي غرب، المستحدث ضمن عدد من مكاتب التموين على مستوى الجمهورية وفقًا لخطة الوزارة.

    وقال سعدالله في تصريح صحفي، إن المكتب الجديد بدأ العمل فعليًا واستقبال المواطنين التابعين لحي غرب لأداء الخدمات التموينية المختلفة من خلال نظام إلكتروني متكامل مزود بنظام النداء الآلي، تيسيرًا على طالبي الخدمة، لافتًا إلى أن التشغيل شهد حضور مسؤولي إدارات الرقابة التموينية والاتصال السياسي وإدارة تموين غرب المحافظة.

    وأضاف أن العمل يتم بواسطة موظفين مدربين على نظام العمل الحديث من خلال نظام الشباك الواحد حيث يجري استقبال المواطنين من خلال موظف الاستقبال لإعطاء المواطن رقم للتعامل على نوافذ تقديم الخدمات وعددها 9 نوافذ مجهز كل منها بجهاز حاسب آلي يقدم الموظف من خلاله الخدمات التموينية في وقت قصير.

    وأشار إلى أن المكتب يسع أكثر من 50 مواطنًا ومجهز بمقاعد للانتظار وبه لوحات إرشادية لكل حالة ومزود بكاميرات إلكترونية لمتابعة أداء الخدمات، لافتًا إلى أن مكتب حي غرب يعد الثاني الذي يشهد تقديم الخدمات المطورة بعد بدء مرحلة التشغيل التجريبي لمركز خدمات المواطنين المطور بمنطقة السيوف في يوليو الماضي.

    ومن ناحيته، أكد محمود القلش مسؤول الإعلام بمديرية التموين بالإسكندرية، التزام أجهزة المديرية بالتعليمات والإرشادات ونظام العمل المسموح به داخل المركز ليتماشى مع سياسة الوزارة في انجاز العمل في وقت قصير وتقديم خدمة تليق بالمواطنين.

    وأشار إلى أن هذه المراكز ستكون طفرة جديدة تقدمها الدولة وتتطلب الحفاظ عليها، والتعامل معها من خلال التعليمات والإرشادات الموجهة من خلال العاملين بالمركز واللوحات الإرشادية الموجودة بها.

    وأعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، في وقت سابق، تطوير 7 مكاتب تموينية وتحويلها إلى مراكز خدمة مطورة، بالإضافة إلى دمج بعض المكاتب التابعة للمديرية على أن تكون جاهزة للعمل خلال يوليو الماضي.

    وتشمل خطة التطوير مركز خدمة حي غرب، مكتب تموين شرق، مكتب تموين الدخيلة الذي تم نقله إلى مقر بديل تحت مسمى مركز خدمة المواطنين التمويني لحي العجمي، ومكتب تموين السيوف.

    إعلان

    إعلان

    إعلان