إعلان

الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى في ساحات القائد إبراهيم والمرسي أبو العباس

06:27 ص الأحد 11 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

أدى الآلاف من المصلين، صلاة عيد الأضحى المبارك، صباح الأحد، في ساحات مساجد أبي العباس المرسي والقائد إبراهيم وسط الإسكندرية.

ودارت خطبة العيد عن آداب الذبح والتعاليم الواجب إتباعها في العيد والآداب الإسلامية في العيد وضوابطه وأحكامه، وما يستحب في أيامه من أعمال.

كما تحدث أئمة المساجد عن صلة الرحم والعبادات والأعياد في الإسلام، وأهمية الدعوة إلى التسامح ونبذ الخلافات، فضلا عن الحديث عن ضوابط الاحتفال.

وأعلن الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، عن تخصيص 584 ساحة لصلاة العيد الأضحى المبارك موزعين على 11 إدارة بالأوقاف، وذلك بزيادة 55 ساحة عن صلاة عيد الفطر الماضي.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف هم المصرح لهم فقط بإمامة المصلين في صلاة عيد الأضحى، لافتا إلى وجود إمام أساسي وآخر احتياطي لكل ساحة.

وأضاف خشبة في تصريح صحفي أنه لن يسمح بإقامة أي ساحات مخالفة بخلاف العدد المصرح به من الوزارة، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورا ضد المخالفين لتلك التعليمات.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف، أنه سيتم إقامة غرفة عمليات رئيسية بمقر المديرية وأخرى فرعية بكل إدارة لمتابعة شعائر صلاة عيد الأضحى على مدار الساعة، لرصد أية مخالفات والتصدي لها.

فيديو قد يعجبك: