انطلاق مبادرة الكشف المبكر لعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثى الولادة

01:25 م الأربعاء 24 يوليو 2019
انطلاق مبادرة الكشف المبكر لعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثى الولادة

صورة تعبيرية

قنا-عبدالرحمن القرشي :

صرح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أنه من المقرر انطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدي الأطفال حديثى الولادة بمحافظة قنا سبتمبر المقبل، وذلك ايمانا من "السيسي" بأن البناء الحقيقى للإنسان صحيًا وعقليًا يبدأ من الطفولة.

وأوضح "الهجان" أنه يجري تطبيق المبادرة بـ٦٠ وحدة صحية بجميع مدن المحافظة، بواقع ١٠ وحدات بأبوتشت، ٤ وحدات بفرشوط، ١٠ وحدات بنجع حمادي، ١٣ وحدة بقنا، ٦ وحدات بدشنا، وحدتين بالوقف، ٤ وحدات بقفط، ٨ وحدات بقوص، ٣ وحدات بنقاده.

مؤكدا أنه مع بدء تطبيق المبادرة يجري إدراج كشف السمع ضمن قائمة التطعيمات الإجبارية التي تقدمها وزارة الصحة للأطفال حديثى الولادة، على أن تجرى جميع الفحوصات اللازمة بالمجان.

وأضاف محافظ قنا، أنه في حال تم اكتشاف إصابة الطفل بضعف أو فقدان للسمع، يتم عمل ملف طبى يشمل التحاليل والفحوصات الخاصة بالمريض، لتحديد ما إذا كانت الحالة تتطلب تدخلات علاجية أو جراحية، أو زراعة قوقعة للطفل في سن مناسب، على أن تتم المتابعة الدورية للحالات التى يتم علاجها لمعرفة مدي استجابة الطفل للعلاج.

جدير بالذكر أن "السيسي" أطلق ٥ مبادرات قومية في مجال الصحة هى ١٠٠ مليون صحة للكشف عن فيروس سى، والأمراض غير السارية، الكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم لتلاميذ المدارس الابتدائية، نور حياه للكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار لتلاميذ المرحلة الابتدائية، الكشف المبكر عن سرطان الثدي، الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثى الولادة.

إعلان

إعلان

إعلان