إعلان

قلعة قايتباي تستقبل متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي

05:26 م السبت 20 يوليو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

استقبلت قلعة قايتباي بالإسكندرية اليوم السبت، 40 شابًا وفتاة من المتدربين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة "African pLp" ضمن فعاليات البرنامج المعد لزيارة المواقع والمناطق الأثرية.

وقال محمد متولي مدير عام منطقة آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، إن الجولة شملت شرح مفصل للمتدربين عن تاريخ قلعة قايتباي كونها أحد أهم الحصون القديمة على ساحل البحر المتوسط والتي تخطي عمرها 500 عام.

وأضاف متولي في تصريح صحفي اليوم، أن مسؤولي القلعة وفروا للزائرين جولة لجميع الأسوار الداخلية والخارجية ومنطقة السراديب الساحلية وصهريج القلعة والبرج الرئيسي، كما حرصوا على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية.

يشار إلى أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة (African PLP) تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، في إطار توصيات منتدى شباب العالم 2018، وتزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019.

وانطلقت فعاليات الدورة الأولى لتأهيل الشباب الأفريقي في الفترة من 26 يونيو الماضي إلى 10 أغسطس المقبل بمشاركة 1000 شاب من القارة الأفريقية، ويستمر البرنامج على مدار 10 دورات يشارك في كل دورة 100 شاب.

ويهدف البرنامج إلى تجميع الشباب الـفريقي بمختلف انتماءاته ومعتقداته تحت مظلة واحدة، هدفها التنمية والسلام، استكمالًا لدور مصر في المشاركة الفعالة مع الحكومات الأفريقية المختلفة، ولخدمة شباب القارة السمراء.

فيديو قد يعجبك: