إعلان

الشاكي مخطئ.. محافظ كفر الشيخ يعلن نتائج التحقيق في بلاغ ضد مسئول

03:58 م السبت 20 يوليو 2019

الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

ناقش الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، شكوى مواطنين في قرية قبريط التابعة لمركز فوه، بادعاء قيام رئيس الوحدة المحلية بالقرية بإفساد أعمال التجميل على المنطقة المغطاة من مصرف قبريط، المار وسط القرية، وتشوين معدات الوحدة به، وقيام الأهالي بأعمال التجميل على نفقتهم الخاصة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، في تصريحات صحفية، إنه أجريت المعاينة وتبين أن الشاكي ومن معه، ادعو على عكس الحقيقة، حيث أجريت أعمال التجميل، من الخطة الاستثمارية بالقرية ضمن أعمال قطاع تحسين البيئة علي مرحلتين "المرحلة اولى 2013 - 2014، بمبلغ 70 ألف جنيه، والمرحلة الثانية بخطة 2014 - 2015، بمبلغ 50 ألف جنيه.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه بشأن قيام الوحدة المحلية بقبريط بتشوين معدات الوحدة المحلية داخل منطقة التجميل، تبين أن مقر الوحدة المحلية آيل للسقوط، وصادر له قرار هدم ومعتمد له مبلغ 2 مليون جنيه، بالخطة الاستثمارية للعام الحالي 2019 - 2020، لإعادة إنشاؤه، وأن الوحدة باحتياج للمكان بشكل مؤقت لتشوين المعدات الخاصة بها، وعددها 15 معدة، ولن يكفيها الجراج المجاور للوحدة.

وأضاف المحافظ أن الوحدة المحلية لم تؤثر على المكان، حيث أن الأرض ترابية، ومحاطة بالأشجار بجوار السور، كما أن الوحدة المحلية أرادات إنهاء تعدي المواطن على المكان بشكل نهائي تمهيدًا لعمل مشتل لأشجار الزينة يخدم القرية والقرى المجاورة.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن الشاكي مؤجر لأحد المحال الإدارية المواجهة لأعمال التجميل، ويمارس بها نشاط "مقهى"، لتقديم المشروبات والشيشة، ويستغل الشارع المار بين التجميل والمحل المؤجر، ويقوم باستغلال التجميل بفرد مقاعد ومناضد داخل سور التجميل، كما يوجد تعديات على أعمال التجميل بامتداد المنطقة محل الشكوى من مستأجري محلات سور مركز شباب قبريط المواجهة تمامًا لأعمال التجميل.

وكشف عن قيام المخالفين بعمل "تندات صاج وأعمدة حديدية وفرش مناضد" واستخدامها كـ"حديقة كافتيريا"، وأنه جرى إزالتها بالقرار رقم 576 في 2016، ثم عاود المواطنون التعدي عليها، وجرى عمل إنذارات من الوحدة المحلية للمواطنين المتعدين تمهيدًا لاستصدار قرارات إزالة مرة أخرى، وأن المواطنين المتعدين علي منطقة التجميل يعتبرونها حق مكتسب لهم ويستخدمونها كحديقة للمحلات المستأجرة من مركز الشباب.

فيديو قد يعجبك: