إعلان

مضاعفة أطقم النوبتجيات بطوارئ مستشفيات الوادي الجديد في العيد

11:15 ص الثلاثاء 04 يونيو 2019

مديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت الدكتورة السيدة مشرف ، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وأشارت مشرف إلى أن خطة المديرية لاستقبال العيد تنقسم إلى قطاعين، الخدمات المقدمة في قطاع الطب العلاجي، وفي قطاع الطب الوقائي.

أكد مشرف، توفير فصائل الدم المختلفة لجميع المستشفيات، وتوفير الأدوية والمستلزمات، مع متابعة العمل على مدار 24 ساعة في وجود نوبتجيات معتمدة في ديوان عام المديرية، مكونة من فريق إدارة الأزمة، والفرق التي سوف تقوم بالمرور الميداني على المستشفيات.

من جانبه أكد الدكتور صلاح محمد علي وكيل مديرية الصحة بالمحافظة، رفع درجة الاستعدادات القصوى في كافة المستشفيات العامة والمركزية بالإضافة إلى تواجد مدير المستشفى أو نائبه على مدار 24 ساعة، ومضاعفة أطقم النوبتجيات في أقسام الطوارئ، والاستقبال، والتأكد من جاهزية كل الأجهزة الطبية الموجودة في المستشفى، وخصوصًا في أقسام الطوارئ والعناية المركزة، والاستقبال، والأطفال المبتسرين بالإضافة الي تكثيف نوبتجيات الطوارئ.

وأضاف صلاح، تشكيل غرفة للعمليات الوقائية تحت إشراف الدكتورة وكيلة الوزارة لمتابعة الموقف الوقائي بالمديرية واتخاذ اللازم حيال ما يطرأ على الموقف الصحي على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى تواجد فريق طبي كامل بمستشفيات الحميات من أخصائيين وهيئة التمريض طول 24 ساعة، والتأكد من توافر كافة الطعوم والأمصال لتحريكها وإمدادها في حالة حدوث أي طارئ،وكذلك تكثيف دور مراقبة الأغذية في جميع أماكن تداول الأغذية ومراقبتها.

لفت الي، تكثيف جمع عينات مياه الشرب على مستوى المحافظة وخاصة مناطق تجمع المواطنين في الأماكن العامة، و متابعة العمل في الإدارات والوحدات الصحية للتصدي لأي حدث طارئ قد يعكر صفو العيد للمواطنين بحيث تتم الخدمة الطبية موصولة دون انقطاع.

فيديو قد يعجبك: