إعلان

بالصور.. نائب محافظ الوادي الجديد: زراعة "المورينجا" ضرورة اقتصادية

03:49 م الخميس 27 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

وجهت حنان مجدي، نائبة محافظ الوادي الجديد، خلال تفقدها اليوم الخميس، مشروع إنتاج شتلات نبات المورينجا الذي يُنفذ شمال مدينة الخارجة بقريه الشركه ٥٥، بالتوسع في زراعة النبات بجميع مراكز المحافظة الخمسة.

وأكدت حنان، أن المشروع في الخارجة، ينفذ بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم من خلال دفع طلاب المدرسة الثانوية الزراعية للتدريب العملي على زراعه النباتات المختلفة، وأنه من المستهدف إنتاج ٥٠ ألف شتلة بـ ٢ صوبة كمرحلة أولى من المستهدف، وهو إنتاج ٥٠٠ ألف شتلة سيجري توزيعها على الوحدات المحلية بمراكز المدن؛ لزراعة ٥ أفدنة بكل وحدة؛ وذلك لتنفيذ خطة المحافظة بالتوسع في المشروعات ذات العائد الاقتصادي المرتفع.

ووجهت نائب المحافظ، بمنح مكافآت لتشجيع الطلاب المشاركين في المشروع، مشددة على ضرورة تقليل ساعات التدريب للطلاب لتكون ساعتين فقط بدلًا من أربع ساعات، تبدأ من السابعة حتى التاسعة صباحًا نظرًا لارتفاع درجات الحرارة والحفاظ على سلامه وصحة الطلاب.

وفي نفس السياق تفقدت مجدي، مشروع نبات "الأزولا" أحد الأفكار المنفذة ضمن مبادرة (ماذا تفعل لوكنت محافظ)، والذي جري تنفيذه بزراعة ٢ حوض ليصبح حاليًا ٣٠ حوضا، يجري استخدامه كطعام لتغذية الأسماك بمشروع الاستزراع السمكري المقام بنفس المكان.

فيديو قد يعجبك: