إعلان

بتكلفة 250 مليون جنيه.. إنشاء صوامع للغلال في "الكسارة" بالشرقية

03:17 م الأحد 02 يونيو 2019

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - فاطمة الديب:

تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، سير أعمال إنشاء صوامع للغلال بناحية الكسارة بمركز ومدينة الحسينية، والمقامة على مساحة 12 فدان، بـ18 خلية وبسعة تخزينية 5 آلاف طن، لكل خلية بإجمالي 90 ألف طن بتكلفة حوالى 250 مليون جنيها، تنفيذ شركة المقاولون العرب فرع الإنشاءات البحرية.

وأكد المحافظ، على الجهات المنفذة للمشروع بتقديم التسهيلات وكافة سبل التعاون لتذليل العقبات التي تقف حائلاً من استكمال المشروع وفقا للجدول الزمنى المحدد لإنهائه، مشيرًا إلى أن المحافظة تضم 6 صوامع بطاقة تخزينية 252 ألف طن، بالإضافة إلى تلك الصومعة ليصبح إجمالي عدد الصوامع بالمحافظة 7 صوامع، وبطاقة تخزينية 342 ألف طن، ما يجعل نسبة الفاقد تنعدم في هذا المحصول الاستراتيجي.

وللقضاء على الشون الترابية وسوء تخزين القمح، وتقليل نسبة الفاقد من الحبوب المخزنة وتعرضها للتلف بسبب العوامل الجوية، مؤكدًا تقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للجهات المنفذة للمشروع لاستكماله ودخوله الخدمة، وفقًا للجدول الزمنى المحدد لإنهائه ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

ومن جانبه أوضح، على الصناديلى، رئيس مركز ومدينة الحسينية، أنه جاري أعمال حفر 5 أنفاق فرعية لعدد 11 خلية بالإضافة إلى إنشاء برج الروافع المسلحة بنسبة تنفيذ 5%.

جدير بالذكر أنه جرى البدء في أعمال تنفيذ المشروع في شهر مارس الماضي، ومن المقرر الانتهاء من المشروع ودخوله الخدمة نهاية شهر أبريل 2020.

فيديو قد يعجبك: