• "زراعة الوادي الجديد": الموافقة على 150 مشروعًا بمراكز المحافظة

    08:40 م الأربعاء 19 يونيو 2019
      "زراعة الوادي الجديد": الموافقة على 150 مشروعًا بمراكز المحافظة

    الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجد

    الوادي الجديد – محمد الباريسي:

    قال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، اليوم الأربعاء، إن المحافظة منحت تسهيلات غير مسبوقة لإقامة المشروعات الزراعية على الأراضي الزراعية التي توفر فرص عمل وتخدم التنمية.

    وأضاف أن المشروعات الزراعية تشمل إقامة مزارع للدواجن، وصوب زراعية، ومشاتل نخيل، وثلاجات لحفظ التمور، وحظائر للماشية ومعالف للحيوانات، ومناحل، وغيرها من المشروعات الأخرى التي تشمل الإنتاج الداجني والحيواني والزراعي.

    وأكد أن التسهيلات التي تقدمها الزراعة تشمل سرعة الموافقة على الإجراءات اللازمة، وتقديم التوصيات الفنية ودراسات الجدوى في حال طلبها ومتابعة هذه المشروعات بعد إقامتها.

    ولفت "المرسي" إلى أنه جرى خلال الشهر الماضي الموافقة على 150 مشروعًا زراعيًا وحيوانيًا وداجنيًا بمختلف مراكز المحافظة الخمسة، منها (61 ملف بمركز الخارجة، 13 ملف بمركز باريس، 12 ملف لمركز بلاط، 48 ملف لمركز الداخلة، 16 ملف لمركز الفرافرة)، وجرى إرسال الموافقات بالتراخيص إلى الوحدات المحلية على مستوى مراكز المحافظة.

    وتابع، بالنسبة للأراضي المؤجرة من صندوق استصلاح الأراضى بحق انتفاع يتم الترخيص على مساحة 600م بحد أقصى لمشروعات الدواجن والإنتاج الحيواني وثلاجات حفظ التمور والصوب الزراعية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان