إعلان

"صحة الوادي الجديد": 46 قافلة مجانية للقرى المحرومة لمدة 6 أشهر

07:58 م الأربعاء 19 يونيو 2019

الدكتورة السيدة مشرف وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت وكيلة وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، الدكتورة السيدة مشرف، مساء اليوم الأربعاء، عن إعداد وتجهيز 46 قافلة طبية لخدمة قرى وعزب المحافظة النائية والبعيدة والمحرومة اعتبارًا من أول يوليو وحتى نهاية ديسمبر المقبل.

وأكدت أن المديرية وضعت خطة لتنظيم هذه القوافل الطبية للوصول بالخدمة الصحية لجميع المناطق بربوع الوادي الجديد، بحيث يجري تنظيم هذه القوافل للكشف وفحص وإجراء التحاليل والفحوصات وصرف العلاج بالمجان لسكان هذه القرى والعزب بمراكز المحافظة الخمسة، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ اللواء محمد الزملوط، وبإشراف حنان مجدي، نائب المحافظ.

وأضافت أن المديرية ستنفذ هذه الخطة على مدار النصف الثاني من عام 2019 ولمدة 6 أشهر متواصلة من خلال أطباء المديرية الشرفاء المؤمنين برسالة الطب والحريصين على تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، وستضم القوافل 10 تخصصات طبية هي (باطنة – جراحة – أطفال – نساء وتوليد - عظام – أسنان- مسالك بولية – جلدية – صدر – رمد وعيون).

وقالت وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، إن المديرية ستنظم الـ 46 قافلة خلال الستة أشهر، لجميع قرى المراكز الإدارية الخمسة، بواقع 12 قافلة طبية لمركز باريس، و 12 أخرى لمركز الفرافرة، و9 قوافل لمركز الداخلة، و7 لمركز بلاط، و6 قوافل لمركز الخارجة.

وأشارت إلى أن المديرية تتولى تنظيم القوافل الطبية بمراكز ومدن المحافظة للوصول بالخدمة الطبية لجميع أبناء الإقليم خاصة المناطق البعيدة والنائية والمحرومة من الخدمات الطبية.

فيديو قد يعجبك: