أول رد فعل لطلاب الثانوية في المحافظات على امتحانات الديناميكا والفلسفة والأحياء

01:11 م الإثنين 17 يونيو 2019

فريق المحافظات:

تباينت ردود فعل طلاب الثانوية العامة اليوم الاثنين على امتحانات مواد الديناميكا والفلسفة والمنطق والأحياء، والتي بدأت في التاسعة من صباح اليوم.

وفي محافظة جنوب سيناء، عبر طلاب القسم العلمي عن فرحتهم بعد انتهاء امتحان مادتي الأحياء والديناميكا، مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يخل الامتحان حسب وصف الطلاب من نقاط للطالب المتميز.

وأكد أحمد محمود طالب بشعبة "علمي علوم" مدرسة الحرية الثانوية بمدينة الطور أن امتحان مادة الأحياء كان جيدًا، قائلًا "لم نتوقع أن يكون الامتحان بهذا الشكل لأن المتعارف عليه خلال السنوات الماضية أن الأحياء من أصعب الامتحانات التي تواجه الطلاب.

وأضاف خالد علي طالب بشعبة "علمي علوم" أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط مع وجود أسئلة للمتفوقين.

وقال محمود عبد العزيز طالب بالقسم الأدبي "مادة الفلسفة جاءت سهلة ومباشرة وخرجنا قبل انقضاء وقت الامتحان متمنيا أن تكون باقي المواد في مستوى الفلسفة".

جمال محمود طالب بالقسم العلمي "رياضيات" قال، "الديناميكا جاءت في مستوى الجميع وهناك أسئلة للطالب الضعيف وأخرى للمتوسط وثالثة للمتفوق، وفي المجمل الامتحان جاء سهل مقارنة بالأعوام السابقة".

وأكد عشرات من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية "شعبة علمي رياضة"، أن امتحان مادة الديناميكا اليوم الاثنين جاء متوسطًا ومن الكتاب المدرسي، وبه عدة نقاط تحتاج إلى تركيز.

وأعرب طلاب الثانوية العامة في السويس عن سعادتهم بمستوى امتحاني الأحياء والفلسفة والمنطق.

وقال طلاب الشعبة العلمية إن أسئلة امتحان الأحياء جاءت سهلة ومباشرة وضمت أوراق الأسئلة 45 سؤالًا غطت أجزاء المنهج كما تضمن الامتحان عددًا محدودًا من الأسئلة للطالب المتميز من بينها سؤال عن اسم الجزيء ووظيفته.

بينما ذكر طلاب الشعبة الأدبية أن امتحان الفلسفة جاء سهلا لكنه احتاج إلى وقت أكثر من 3 ساعات للإجابة عن الأسئلة رغم سهولتها بالنسبة لأغلب الطلاب.

بينما اشتكى البعض من أسئلة الجزء الخاص بمنهج المنطق، وأشار الطلاب إلى أن الأسئلة جاءت في الجزء الأخير من المنهج ولم تتطرق إلى الفصول الأولى، والتي يراجعونها أكثر من مرة طوال العام الدراسي بينما الفصول الأخيرة يمرون عليها قليلا في المراجعات.

وعبر طلاب الثانوية العامة بالوادي الجديد، عن فرحتهم بسهولة امتحانات مادتي الإحياء والفلسفة.

وأكد بعض الطلاب أن الامتحان جاء في متناول الطالب المتوسط فيما أكد بعض الطلاب صعوبة بعض النقاط من أسئلة الامتحانين.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي