إعلان

وفاة طفلة وارتفاع حالات التسمم إلى 197 مواطنًا في تناول "الترمس الفاسد" بأسيوط - صور

02:10 م الخميس 13 يونيو 2019

أسيوط - (مصراوي):

ارتفع عدد المصابين بتناول "ترمس فاسد" في قرية سرقنا التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط إلى 198 مواطنًا.

وزار اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، مستشفى ديروط المركزي للاطمئنان على حالة المصابين بتسمم إثر تناولهم طعام فاسد ترمس في أحد الأفراح بقرية نزلة سرقنا التابعة للمركز ديروط.

رافقه المحافظ خلال الجولة اللواء علاء عبدالجابر، رئيس مركز ومدينة ديروط وكان في استقبالهم الدكتور رمضان محمد أحمد مدير المسستشفى والدكتور راضي محمود عمر مدير الإدارة الصحية بديروط والدكتور محمد المصطفى مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة وفريق من الطب الوقائي.

كان محافظ أسيوط تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد ورود بلاغ بوصول حالات تسمم لمستشفى ديروط المركزي من قرية السرقنا يعانون من الاجهاد ومغص وإسهال إثر تناولهم وجبة فاسدة في أحد الأفراح من بينهم طفلة توفت وعمرها 3 سنوات وجرى الكشف على باقي الحالات وتلقيهم الاسعافات الأولية.

انتقل المحافظ إلى المستشفى لتفقد حالة المصابين والاطمئنان على تقديم كافة الرعاية الصحية لهم مؤكدا أنه جرى رفع حالة الطوارئ بالمستشفى والتأهب التام لاستقبال أية حالات أخرى مصدرًا توجيهاته بمعرفة المتسبب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه ذلك.

وأوضح الدكتور محمد المصطفى مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة إنه جرى أخذ عينات من المصابين والطعام وإرسالها للمعامل لتحليلها لافتًا إلى إنه تم متابعة جميع الحالات واعطائهم الأدوية والعلاج اللازم حتى تماثلوا للشفاء وبعد الملاحظة والمتابعة خرجت 167 ومازالت 30 تحت المتابعة والرعاية للتأكد من سلامتها.والرعاية للتأكد من سلامتها.

فيديو قد يعجبك: