إعلان

بالصور.. طلاب في الثانوية بالقليوبية: الإنجليزي سهل ويحتاج تركيز

02:17 م الأربعاء 12 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أبدى طلاب الثانوية العامة بالقليوبية عن ارتياحهم لسهولة امتحان اللغة الإنجليزية، موضحين أن هناك كان بعض الغموض في أسئلة القصة، وفي المجمل الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وكان يحتاج للتركيز.

وأدي الطلاب الامتحانات وسط تواجد أمني مكثف بمحيط اللجان، حيث فتحت لجان الإمتحانات في موعدها.

وقال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه يتابع سير عملية الامتحانات بالثانوية العامة في ثاني يوم لها من خلال التواصل الدائم مع كافة غرف العمليات الفرعية المتواجدة داخل 89 لجنة على مستوى المحافظة بإجمالى 42 ألفًا و642 طالبا وطالبة.

وأشار إلى أن غرفة العمليات لم تتلق أية شكاوي حتى الآن، موضحا إلي أنه جري تفعيل بروتوكولات التعاون بين مديريات التربية والتعليم والأمن والصحة والتموين ورؤساء المراكز والمدن كلُ فيما يخصه لتأمين سير لجان امتحانات الصف الثالث الثانوى، بالإضافة إلى تأمين خطوط نقل أوراق الأسئلة والإجابة والكنترول والعمل على منع الغش.

كما جري التنسيق مع أجهزة الصحة لتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان والإسعاف تحسبًا لمواجهة أى ظرف طارئ، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب فى حالة حدوث ظرف صحى، والتنسيق مع أجهزة المحليات ومجالس المدن والأحياء والاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولًا بأول بمحيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحى وملائم لأداء الامتحانات.

وشدد على مديرى الإدارات التعليمية بالمتابعة الشخصية لسير عملية الامتحانات بانتظام وتذليل جميع العقبات وحل المشاكل التى قد تواجه الطلاب أو تؤثر على سير الامتحانات بشكل طبيعى والتنسيق مع جميع الجهات مثل شركة الكهرباء لمواجهة أى أعطال كهربائية قد تحدث، وتوفير بديل آخر فى حالة إنقطاع التيار الكهربائى والتأكيد على جاهزية الاستراحات المخصصة لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين المنتدبين لتمر الامتحانات فى جو من الهدوء والسهولة على الطلاب وجميع المشاركين بالامتحانات.

فيديو قد يعجبك: