إعلان

بعد حريق مديرية الصحة.. طوارئ في أسيوط بسبب الحر

03:11 م الخميس 23 مايو 2019

اتخاذ كافة إجراءات السلامة والأمان بجميع المصالح ا

محافظات – مصراوي:

تفقد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط اليوم الخميس، أثار حريق شب في بعض الأشجار بمديرية الصحة بالمدينة بسبب الارتفاع في درجة الحرارة.

مشددًا على اتخاذ كافة إجراءات السلامة والأمان بجميع المصالح الحكومية وكافة القطاعات تحسبًا لنشوب حرائق أو حدوث ماس كهربائي نظرًا لارتفاع درجة الحرارة خلال الأيام الحالية.

كان محافظ أسيوط تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة بورود بلاغ بنشوب حريق محدود ببعض الأشجار بديوان مديرية الصحة، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث وتمت السيطرة عليه بواسطة طفايات الحريق بالمديرية دون حدوث أية خسائر مادية أو بشرية، مع اتخاذ إجراءات احترازية تحسبًا لنشوب حرائق مجددًا.

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة وضباط الحماية المدنية والمرور والإسعاف والمتابعة الميدانية بالمحافظة.

وأعلن محافظ أسيوط رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات والوحدات الصحية ومرفق الاسعاف والتنسيق مع المستشفيات الجامعية في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والتي تخطت 48 درجة مئوية والاستعداد لاستقبال أي بلاغات لحالات إصابة بالإجهاد الحراري والتعامل الفوري معها فضلا عن رفع حالة الطوارئ بجميع المرافق الأساسية وقوات الحماية المدنية تحسباً لنشوب حرائق.

وناشد المحافظ جميع المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والالتزام بإجراءات السلامة وتوخى الحذر وخاصة سائقي المركبات على الطرق الرئيسية لافتًا إلى انعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالقرى والمراكز وكافة الجهات وقطاعات الخدمات لمواجهة موجة الطقس الحارة.

لافتًا إلى استقبال شكاوى المواطنين من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي (2325369 / 088) على مدار 24 ساعة أو من خلال إرسال الشكوى على صفحة المحافظة "البوابة الالكترونية لمحافظة أسيوط - أسيوط بوابة إلى التغيير" و"الصفحة الرسمية لمحافظة اسيوط" على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر وانستجرام لمواجهة أية طارئ وتلقى شكاوى المواطنين والتعامل الفوري معها.

فيديو قد يعجبك: