إعلان

3 وصايا تركها الفنان "إسماعيل محمود".. ونجل شقيقته: استمد شخصياته من أبناء منطقته (صور)

03:51 ص الإثنين 08 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

"أحبوا بعضكم، ابقوا مترابطين، ولا تفعلوا أشياء لا تؤمنون بها".. 3 وصايا تركها الفنان الراحل إسماعيل محمود، الذي توفى أمس الأحد، كشف عنها نجل شقيقته "مجدي محمد عبدالباري"، خلال تشييع جنازته عقب صلاة عصر أمس، من مسجد سيدي القباري غربي الإسكندرية.

قال نجل شقيقة الفنان الراحل، إن الفنان الراحل كان متمسكًا بجذوره في منطقة القباري الشعبية غربي الإسكندرية، ولم يترك بيته الذي تربى فيه أو قام بتغيير عنوان إقامته.

وأضاف عبدالباري أن الفنان الراحل كان مقيم باستمرار في منطقة القباري غربي الإسكندرية ولم يكن يترك المدينة إلا لضرورة العمل، لأنه اعتبر منطقته أرض خصبة تحمل الكثير من الثروة الفكرية، وحتى الشخصيات التي كان يجسدها في أعماله كان يستمدها من المحيطين به في مسقط رأسه.

وأشار إلى أن المنطقة خرج منها الكثير من المفكرين والفنانين مثل الفنان محمود عبدالعزيز الذي كان من الأصدقاء المقربين له، كما كانت تربطه علاقة صداقة وطيدة بالفنان محمود حميدة الذي حرص على حضور الجنازة.

وبدوره قال نائل حسن نجل شقيق الفنان الراحل، إن عمه أصيب بمرض خطير منذ 8 أشهر، وكان يتلقى العلاج اللازم في المستشفى طوال الفترة الماضية إلا أنه توفى في منزله بعد صراعه مع المرض، مشيرًا إلى أن ممثلي نقابة المهن التمثيلية حرصوا على متابعته والسؤال على حالته خلال فترة مرضه.

وقال محمد عبداللطيف، مخرج أفلام مستقلة، إن الفنان الراحل، كان يحرص على المكوث أكبر وقت ممكن في الإسكندرية، وكانت منطقة محطة الرمل من أكثر الأماكن المحببة إليه حيث كان يحرص على التواجد بها، كما كان يواظب على التواصل مع أصدقائه ودائرة معارفه في المدينة الساحلية وهو ما زاد من شعبيته وحب الناس له.

وشيع العشرات من أهالي الإسكندرية، جنازة الفنان إسماعيل محمود؛ عقب صلاة العصر، بعد أن وافته المنية في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، عن عمر يناهز 69 سنة، إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.

خرج الجثمان من مسجد سيدي القباري غربي الإسكندرية، ليواري الثرى بمدافن العامود بمنطقة كرموز، بحضور عدد كبير من أسرة وأصدقاء الفنان الراحل.

وشهدت الجنازة حضور الفنان محمود حميدة والذي كانت تربطه علاقة صداقة بالفنان الراحل، فيما غاب باقي نجوم الفن عن تشييع الجنازة.

يذكر أن الفنان إسماعيل محمود من مواليد عام 1950 بمحافظة الإسكندرية، ودرس القانون، والتحق بعدها بمعهد الفنون المسرحية، وقدم عددًا من الأدوار الصغيرة في بداية مسيرته الفنية.

الكونسلتو: بعد وفاة إسماعيل محمود.. إليك أسباب الموت المفاجئ وطرق الوقاية منه

فيديو قد يعجبك: