إعلان

أنشئت عام 1860.. رئيس مياه الشرب بالإسكندرية يوجه بإنهاء تطوير محطة شرقي (صور)

11:24 ص الأربعاء 03 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

وجه أحمد جابر، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، بسرعة الانتهاء من أعمال إحلال وتطوير محطة مياه باب شرقي، مع مراعاة العنصر الجمالي من خلال التشجير باعتبارها أقدم محطة مياه في الإسكندرية.

جاء ذلك خلال تفقده محطة باب شرقي، صباح اليوم الأربعاء، يرافقه مسؤولي قطاعات المشروعات والإنتاج والتوزيع والموارد البشرية، لمتابعة معدلات تنفيذ خطة التطوير، استعدادا لتأهيل المحطة للحصول على شهادة الإدارة الفنية المستدامة.

وشدد جابر خلال تفقده ورش السيارات داخل المحطة على ضرورة الاهتمام بالصيانة الدورية لجميع مركبات الشركة، مؤكدا على الالتزام بالبنود المحددة من الشركة القابضة من أجل إنهاء أعمال الإحلال والتجديد على النحو المطلوب.

وتضمنت جولة رئيس شركة المياه بمحطة باب شرقي تفقد أعمال الصيانة بعنابر "المروقات، الكلور، المياه النقية، المياه العكرة، الماكينات والتوليد، معدل المنسوب".

يذكر أن محطة مياه باب شرقي يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1860 من خلال شركة فرنسية حصلت على حق امتياز من الحكومة المصرية – وقتها- لمد مدينة الإسكندرية باحتياجاتها من المياه النقية.

وتصل الطاقة التصميمية للمحطة التي تخدم مناطق "بحري، محرم بك، الإبراهيمية، سيدي جابر" 510 ألف متر مكعب يوميا، فيما قدرت كمية المياه النقية الناتجة من المحطة 132 مليون و148 ألف و408 متر مكعب خلال عام 2014/2015.

فيديو قد يعجبك: