إعلان

صور| يحارب العنف.. تدشين أول مجلس عرفي رسمي في سوهاج

01:08 م الخميس 25 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

تعاني محافظة سوهاج من انتشار الخلافات والخصومات الثأرية بين بعض العائلات بسبب خلافات الأرض الزراعية والجيرة ولهو الأطفال وغير ذلك من الأسباب التي تنتج عنها خلافات ومشاجرات بين الأشخاص، وتتسبب في سقوط ضحايا ومصابين.

وبسبب تمسك الأهالي في غالبية قرى محافظة سوهاج بالعادات والتقاليد والأعراف لحل منازعاتهم القائمة، أنشأت جمعية أبناء نزة لتنمية المجتمع الريفي بمركز جهينة شمالي محافظة سوهاج "مجلسا عرفيا" للصلح بين أبناء العائلات أو العائلة الواحدة.

ويتكون المجلس العرفي الذي دشنته جمعية أبناء نزة لتنمية المجتمع الريفي بقرية نزة البحرية بمركز جهينة من 50 عضوا مثلوا جميع عائلات القرية ونجوعها وتوابعها برئاسة المستشار عبد الرؤوف موسى، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وقال المستشار عبد الرؤوف موسى إن المجلس العرفي يعتبر الأول من نوعه رسميًا في محافظة سوهاج، مضيفاً أنه نواة المجالس العرفية التي سيجري إنشاؤها فيما بعد، موضحا أن المجلس لا يقتصر دوره على حل النزاعات بين أهالي القرية، بل ينتقل إلى الدور الاجتماعي الذي يشارك فيه أعضائه جميع عائلات القرية مناسباتهم السارة والحزينة، وكذلك الجانب الخدمي والخيري.

وقال محمد ظريف، رئيس مجلس إدارة جمعية أبناء نزة لتنمية المجتمع الريفي ونائب رئيس المجلس العرفي إن أهداف المجلس تتمثل في الوقوف بجانب الدولة المصرية بكل أجهزتها ومؤسساتها، والصلح بين عائلات القرية في حالة حدوث خلافات بينها، والعمل على حل جميع المشاكل بالقرية سواء مشاكل شخصية بين الأفراد أو خدمية تتعلق بحرمان منطقة أو نجع من الخدمات التي تقدمها الدولة.

وأضاف "ظريف" أن من بين أهداف المجلس العرفي الذي تم تدشينه، تبني دعم جميع الخدمات بالقرية والعمل على وصولها لكافة الأهالي وذلك للنهوض بمستوى القرية، ونشر الأمن والسلام في ربوع القرية وتوابعها، والعمل على نبذ العنف والفتن بين كافة الأهالي، وتشجيعهم على أن يكونوا نسيجًا واحدًا يتشاركون مناسباتهم المختلفة.

فيديو قد يعجبك: