مهاب مميش: منطقة "تيدا" الصناعية الصينية في قناة السويس توفر 25 ألف فرصة عمل

07:21 م الأربعاء 24 أبريل 2019
مهاب مميش: منطقة "تيدا" الصناعية الصينية في قناة السويس توفر 25 ألف فرصة عمل

توقيع اتفاقية الصين

الإسماعيلية - محمد عوض:

وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم بين مدينة تيانجين الصينية والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس من أجل تطوير المرحلة الثانية من منطقة "تيدا" الصناعية.

بموجب الاتفاق تبدأ منطقة "تيدا" الصناعية في تطوير مساحة ٦ كيلو متر، لتأسيس قطاعات صناعية متطورة داخل النطاق الجغرافي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومن المقرر أن توفر 25 ألف فرصة عمل في 9 مشاريع جديدة.

وشهد توقيع مذكرة التفاهم، الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس هيئة قناة السويس، والسيد زانج يوزهو عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بتيانجين ممثلاً عن حكومة تيانجين.

وقال الفريق مميش، حسب بيان صادر عن الهيئة، اليوم الأربعاء، "إن التوقيع اليوم جاء بمثابة تكملة لنجاح المنطقة الاقتصادية مع شركة "تيدا" الصينية في مسيرة التنمية داخل المنطقة الاقتصادية، وأضاف أن الشركة تبدأ على الفور في جذب الشركات المستهدفة في مجالات الصناعات النسيجية والبتروكيماويات والصناعات البلاستيكية بإجمالي 5 مليارات دولار، وهو ما يساهم في توفير فرص عمل وزيادة الاستثمارات.

يشار إلى أن شركة "تيدا" الصينية تعتبر أكبر مطور صناعي أجنبي في المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة وتعمل على تطوير وتنمية مساحة 7.34 كيلو متر مربع، وتتطلع الشركة إلى أن تتحول مدينة تيدا الصناعية إلى شبيهة بمدينة تيانجن الصينية، وأن تكون أكثر مساهمة في الاقتصاد المصري، وتوفر نحو 40 ألف فرصة عمل.

إعلان

إعلان

إعلان