• بالصور.. "مستقبل وطن" بجنوب سيناء يناقش التعديلات الدستورية في احتفالية يوم المرأة

    03:26 م الجمعة 08 مارس 2019

    جنوب سيناء – أية السيد:

    شهد اللواء نادر عشماوي السكرتير العام المساعد لمحافظة جنوب سيناء ومشايخ وعواقل مدينة طورسيناء الندوة التي نظمتها أمانة السياسات بحزب "مستقبل وطن"، بالتعاون مع أمانة مدينة طورسيناء عن التعديلات الدستورية بمركز التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة طورسيناء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

    هنأت نادية أبوقرمه أمينه السياسات والتخطيط الاستراتيجي للحزب بمحافظة جنوب سيناء، خلال كلمتها السيدات الحضور باليوم العالمي للمرأة، مشيرة إلى دورها في مصر وأهمية مشاركتها في الاستحقاقات الانتخابية والاستعداد للتعديلات الدستورية، مؤكدة أن التعديل ضرورة قانونية وسياسية والجمود تتنافى مع سيادة الأمة.

    وقالت أمينة السياسات والتخطيط الاستراتيجي، إن التعديلات تضمنت استحداث مجلس الشيوخ وكذلك تمثيل المرأة بما لا يقل عن 25% من النواب والحفاظ على نسب ذوي الاحتياجات الخاصة والشباب مع التمثيل الملائم للعمال والفلاحين والشباب وتعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية.

    وأكدت أن تعديل الدستور ضرورة من الناحية السياسية والواقعية، وذلك لأن الدستور يضع القواعد الأساسية للدولة وفقا لأوضاعها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وقت صدوره وهذه الأوضاع بطبيعة الحال تتطور وتتغير من وقت لآخر، وبالتالي لا يمكن تجميد نصوص الدستور تجميدًا أبديًا.

    وفي نهاية الندوة جرى تكريم أسرة الشهيد نقيب محمود ناجي العواد وأسرة الرائد سامح مدحت شهداء الواجب الوطني في جنوب سيناء.

    إعلان

    إعلان

    إعلان